ظهور «سيد قطب» على تويتر بـ6 آلاف متابع.. تعرف على التفاصيل

محمد فهيم فى دور سيد قطب محمد فهيم فى دور سيد قطب
 
دينا الأجهورى

من المفارقات الكوميدية التى تدل على نجاح محمد فهيم فى تجسيد شخصية "سيد قطب" فى الجزء الثانى من مسلسل "الجماعة"، ظهور حساب جديد على تويتر يحمل اسم سيد قطب وصورة البروفايل للفنان محمد فهيم بشخصية سيد قطب.

 ورغم أن الحساب تم إنشاؤه فى إبريل الماضى إلا أنه يمتلك 6 آلاف متابع، حيث عبر محمد فهيم عن اندهاشه، ونفى أن يكون هو صاحب هذا الحساب، مؤكدًا لـ"عين" أنه فوجئ بتداول صورة الحساب الذى يحمل صورته واسم سيد قطب بين جمهوره، موضحًا أنه دليل على نجاحه فى إقناع المشاهد بأنه هو سيد قطب.

سيد قطب
سيد قطب

 يذكر أن سيد قطب من أكثر الشخصيات تأثيرًا فى الحركات الإسلامية، التى وجدت مطلع الخمسينيات، وحتى إعدامه فى أغسطس عام 1966، وبحسب موسوعة "ويكيبيديا" فإن سيد قطب مر بمراحل عديدة فى حياته، المرحلة الأدبية البحتة التى كان فيها متأثرًا بعباس العقاد، ثم مرحلة فكرية، وبعدها توجه للأدب الإسلامى، ثم إلى المجال السياسى حتى صار رائد الفكر الحركى الإسلامى وهو ما عُرف بـ"القطبية".

الجزء الثانى من "الجماعة" يتناول مرحلة مهمة فى تاريخ مصر، وهى فترة الخمسينيات والستينيات، من خلال شخصية سيد قطب، الذى يكشف العمل مراحل حياته وتطورها وصدامه مع النظام حتى إعدامه فى 1966، بعد أن تناول الجزء الأول من المسلسل نشأة الجماعة على يد حسن البنا.

مسلسل "الجماعة2" من تأليف الكاتب وحيد حامد، وإخراج شريف البندارى وبطولة عبد العزيز مخيون، والفنان الأردنى ياسر المصرى، وصابرين، ومحمد كيلانى ويعرض المسلسل يوميًا طوال شهر رمضان على شاشة on e وon drama.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر