عارفة عبد الرسول فى «لا تطفئ الشمس» تلفت الأنظار إليها فى دور المربية

عارفة عبد الرسول عارفة عبد الرسول
 
منة شعبان

عادة فى المسلسلات الدرامية، نجد أن شخصية المربية أو الخادمة يكون دورها ثانوى، وليس له تأثير، لكن فى مسلسل "لا تطفئ الشمس" استطاعت "عارفة عبد الرسول" والتى تجسد دور "الدادة بسيمة" لفت الأنظار إليها، فهى ليست مجرد مربية فهى صديقة ميرفت أمين منذ الطفولة وكاتمة أسرارها وتعتبر واحدة من العائلة، لدرجة أن العائلة لا تجد مشكلة إذا قامت بتوبيخ أحد أفرادهم، وتشاركهم أحيانا برأيها فى قراراتهم، وتصطحبها معها ميرفت أمين فى المناسبات العائلية، وفى حلقة الأمس نجدها تتشاجر مع أحمد الذى يجسد دوره محمد ممدوح عندما تقدم عبد السلام لخطبة والدته، وتدافع عنها بالرغم من طلب ميرفت أمين عدم التدخل إلا أنها لم تستمع لها واستمرت فى الدفاع عن عبد السلام وإقبال.

وفى الحلقة السادسة نجد بسيمة تحكى لجميلة عوض عن زواجها الفاشل، ومن بعدها وهبت نفسها لخدمتهم وتقول لها "أهون عليا يتقلعلى عين ولا إن ناموسة تقرص حد فيكوا"، فاستطاعت عارفة عبد الرسول ترك بصمة للمشاهد بتعبيرات وجهها وأدائها المميز واقتربت من قلوب المشاهدين.

والذى لا يعرفه الكثيرون عن عارفة عبد الرسول أنها حكاءة أصيلة من مواليد حى الحضرة بالإسكندرية، عملت فى مجال الحكى على خشبات المسارح فى مصر، وقدمت العديد من العروض المسرحية والتحقت بكلية الفنون الجميلة وكانت التجربة الأولى لها فى التمثيل من خلال مشاركتها فى عرض "سبع سواقى" عام 1976، وقدمت العديد من العروض المسرحية.. اشتهرت بعروضها الحكائية "حكايات بنت البقال" من خلال انضمامها لفرقة الورشة عام 2003 عقب نزولها القاهرة ثم اتجهت للتدريب على الحكى والتمثيل فى أماكن عدة منها الأردن وسوريا ولبنان.

وشاركت خلال السنوات الماضية فى بطولة عدد من الأعمال التليفزيونية منها مسلسل موجة حارة، بدون ذكر أسماء، إمبراطورية مين، تحت الأرض.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر