كاظم الساهر في حالة نفسية سيئة بعد رحيل رفيق دربه كريم العراقي

 
كتب : جمال عبد الناصر

أكدت مصادر مقربة من المطرب  كاظم الساهر أنه بمجرد علمه بخبر وفاة الشاعر الكبير كريم العراقي رفيق دربه وصديق عمره صدم وظل صامتا لا يتكلم وهو الآن يمر بحالة نفسية سيئة جدا وحزين لهذا الفراق الأبدي لصديقه ورفيق دربه الشاعر كريم العراقي الذي تعاون معه في أكثر من 70 أغنية من أروع أغانيه.

وكان قد نعى المطرب كاظم الساهر، وكتب علي السوشيال ميديا "الصديق ورفيق الدرب الأستاذ كريم العراقي في ذمة الله.. رحم الله الفقيد وألهمنا وذويه الصبر والسلوان.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون" ، كما أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية، عارف الساعدي، وفاة الشاعر كريم العراقي عن عمر 68 عامًا، وقال عبر "فيسبوك": "أنعى لكم الشاعر كريم العراقي الذي رحل فجر هذا اليوم في أبوظبي".

تعاون كاظم الساهر مع الشاعر كريم العراقي أسفر عن أكثر من 70 أغنية وبدأت رحلتهما معا منذ عام 1987، وبدأت هذه العلاقة في الجيش، وكانت أول أغنية في مسلسل "شجاها الناس" ومن ألحان الخفاف و"ناس وناس" و"معلم على الصدمات قلبي".

بعدها كون العراقي والساهر ثنائي ناجح قدما الكثير من الأغاني منها علي سبيل المثال لا الحصرأغنية "دلع النساء" والتي لحنها أيضا الساهر وحققت نجاحا كبيرا وهي واحدة من أشهر أغانيه، وهناك أيضا "كل ما تكبر تحلى" وكذلك تولى تلحينها، كما قدم أغنية "يا مدلل "و"صباح الخير" و"حيارى يا زمن".

كريم العراقي حصل علي جائزة منظمة "يونسيف" لأفضل أغنية إنسانية عن قصيدة "تذكّر" التي لحنها وغناها الفنان كاظم الساهر، كما حصل على جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية عام 2019، وكتب مئات القصائد والأغاني الشعبية، وتعاون مع كبار المطربين العراقيين والعرب أبرزهم كاظم الساهر، ومن أشهر أعماله ديوان "للمطر وأم الضفيرة"، "الخنجر الذهبي"، "ذات مرة" و"سالم يا عراق".وتعاون كريم العراقي مع الكينج محمد منير فقدما سويا أغنية "العمارة " ضمن ألبوم شوكولاتة الذي قٌدم عام 1989، ونجح في جمع الفنان حسين الجسمي وكاظم الساهر في ديو غنائي بعنوان "حيوا الرجال المخلصين، كما  تعاون أيضا مع الفنانة سميرة سعيد وقدما سويا أغنية عراق الكرامة، وتعاون مع عدد كبير من الفنانين منهم صابر الرباعي وماجد المهندس وغيرهم.

كاظم الساهر وكريم العراقي
كاظم الساهر وكريم العراقي

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر