ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 820 قتيلا و672 مصابا

زلزال المغرب زلزال المغرب
 

أعلن التلفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب المدمر الذى ضرب البلاد، إلى820 قتيلا بينما بلغ عدد المصابين672 مصابا.

 

وضرب المغرب زلزال بقوة 7 ريختر، لتعيش المغرب كارثة وليلة مرعبة، وكان مركز الهزة الأرضية في جماعة "إجيل" بإقليم الحوز.

 

وانطلقت عملية إيصال المساعدات انطلقت إلى المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب المملكة، والذي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر.

 

وأوضحت أنه تم تعبئة 7 شاحنات محملة بالأغطية وأسرة المخيمات ومعدات الإضاءة، من أجل تقديم المساعدات الإنسانية في أسرع وقت ممكن إلى سكان المناطق المنكوبة.

 

وعمل فريق من عناصر الوقاية المدنية، في الساعات الأولى من صباح السبت، وبسرعة فائقة، على تحميل الشاحنات من أجل إيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن إلى السكان المتضررين من الزلزال.

 

وتعبأت منذ الساعات الأولى، على غرار الوقاية المدنية بالعرجات، فرق الوقاية المدنية الأخرى بعدة مناطق بالمملكة، من أجل تقديم المساعدات للسكان المتضررين من الزلزال.

زلزال المغرب
زلزال المغرب


 

فنانون ينعون ضحايا زلزال المغرب
 

وحرص عدد من الفنانين في مصر والوطن العربي على دعم الشعب المغربي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة وراح ضحيته حتى الأن أكثر من 600 شخصا، وتعزية أهالي الضحايا.

 

وكتبت المطربة نوال الزغبي عبر حسابها على منصة إكس: "يا رب احمى المغرب وشعبها"، والفنانة جنات شاركت صورة لعلم المغرب وحرصت على الدعاء للشعب المغربي، معلقة على الصورة من خلال حسابها على "انستجرام": "لطفك يا رب".

 

بينما تعاطفت الفنانة نجوى كرم مع ضحايا زلزال المغرب، ونشرت فيديو لها عبر حسابها على "إكس"، للدعاء للشعب المغربي وتقديم التعزية لأسر الضحايا، وعلقت على "الفيديو": "كرمال المغرب وسلامة شعبو الغالي.. منقدّم تعازينا الحارّة لجلالة الملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب.. الله يحفظكن، يارب استرها علي أخواتنا في المغرب".

 

ودعت المطربة أصالة لأهل المغرب عبر "إكس"، حيث كتبت: "الله يحفظ أهلنا الغالين بالوطن الغالي المغرب الحبيب.. قلوبنا موجوعة عليكم وبكل لحظه بندعى لكم الله يتلطّف فيكم ويحميكم ويعينكم ويرحم اللي تركونا ويصبّر أهلهم آمين يا رب العالمين".

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر