25 عاما من جوجل.. ما قصة محرك البحث الذي دخل حياتنا؟

جوجل جوجل
 

بدأت رحلة البحث مع جوجل google منذ 25 عاما، إذ انطلق محرك البحث الشهير يوم 27 سبتمبر عام 1998 وأصبح أحد أشهر محركات البحث العالمية.. فما قصة جوجل ؟

 

محرك البحث جوجل الذي دخل حياتنا انطلق عام 1998، وانطلق في البداية من جراج بمنزل، إذ تعود قصته إلى أن لاري بايج وسيرجي برين أسسا شركة جوجل في جراج منزل برين في كاليفورنيا، لتصبح بعد ذلك أحد أكبر الشركات تأثيرًا في حياتنا اليومية.

 

يحتفل عملاق محرك البحث جوجل بعيد ميلاده الخامس والعشرين برسم شعار مبتكر. تُظهر رسومات الشعار المبتكرة الأحرف "oo" التي تم استبدالها بـ "25" في كلمة "Google".

 

جوجل
جوجل

 

تاريخ جوجل
 

 تم إطلاق جوجل في 27 سبتمبر 1998 من قبل المؤسسين المشاركين سيرجي برين ولاري بيج. وفي غضون 25 عامًا منذ ذلك الحين، غيرت Google الطريقة التي نستخدم بها شبكة الويب العالمية. وفي مايو 2011 تجاوز عدد الزوار الفريدين شهريًا لجوجل المليار للمرة الأولى. ومنذ ذلك الحين، لم يعد هناك أي نظر إلى الوراء بالنسبة إلى Google.

تأسست شركة جوجل في 4 سبتمبر 1998، لكن الشركة بدأت الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيسها في 27 سبتمبر 2005 بعد إعلان أنها ستتحول عن كيفية فهرسة الصفحات.

 

google 25
google 25

 

عدد موظفي جوجل
 

توظف شركة جوجل حاليا 72 ألف شخصا، انخفضت نسبة موظفى جوجل البيض من  59٪ إلى  56٪ في عام 2023، وارتفعت النسبة المئوية للموظفين الآسيويين من 32% إلى 35% في عام 2023.

 

 

ظهرت أول رسومات الشعار المبتكرة من Google بعد وقت قصير من ظهور Google. كان الأمر بسيطًا - رجل العصا فوق شعار محرك البحث في عام 1998 عندما أخذ المؤسسان المشاركان لاري بيج وسيرجي برين إجازة لحضور مهرجان الرجل المحترق Burning Man Festival.

 

منذ ذلك الحين، تم إنشاء أكثر من 5000 رسم شعار مبتكر فريد من نوعه على Google، بدءًا من عيد الحب وحتى الذكرى السنوية لمثلجات الآيس كريم في عام 2011. والآن، يتولى فريق من المهندسين والرسامين، يُطلق عليهم اسم Doodlers، مسؤولية العديد من رسومات الشعار المبتكرة على Google.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر