مهرجان السينما العربية يحيى ذكرى مرور نصف قرن علي رحيل علي إسماعيل

الموسيقار علي اسماعيل الموسيقار علي اسماعيل
 

تنظم إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية، احتفالية خاصة بالموسيقار الكبير علي إسماعيل بمناسبة مرور 50 عاما على رحيله، وذلك تقديرا لما قدمه طوال مسيرته الثرية.

 

في مشوار الموسيقار علي إسماعيل نحو 3260 عملا بين ألحان وموسيقى تصويرية وتوزيع، بينها مشاركته في موسيقى وألحان 350 فيلما من أهم ما قدمته السينما المصرية والعربية، ومن أبرز هذه الأعمال "الأرض"، "العصفور"، "الأيدي الناعمة"، "مولد يا دنيا"، "الشموع السوداء"، "زقاق المدق"، "بين القصرين"، "ثرثرة فوق النيل"، "معبودة الجماهير" وغيرها.


 

فرقة رضا
 

كما ان في مشوار على إسماعيل محطة مميزة للغاية مع فرقة رضا مسرحيا وسينمائيا، حيث كان المسؤول عن ألحانها وموسيقاها وقيادة فرقتها الموسيقية منذ بداياتها وحتى رحيله في العام 1974، وعن موسيقى وألحان أفلامها "غرام في الكرنك"، "إجازة نص السنة "، و "حرامي الورقة".

 

واتفقت إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية مع شجون ابنة الموسيقار الراحل من زوجته الشاعرة نبيلة قنديل، على المشاركة في الاحتفالية، التي تهدف لتسليط الضوء على المنجز السينمائي المتفرد للراحل علي إسماعيل تلحينا وتوزيعا.

 

موعد مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية
 

يشار إلى أن فعاليات مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية تنطلق في يناير المقبل 2024 بمدينة شرم الشيخ برعاية وزارة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وبمشاركة 17 دولة عربية.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر