أفلام القاهرة السينمائي.. " أرزة " أم عزباء في رحلة للبحث عن مصدر رزقها

فيلم أرزة فيلم أرزة
 
محمود ترك

عبر صناع الفيلم اللبناني أرزة عن سعادتهم بمشاركة شريطهم السينمائي في المسابقة الرسمية لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ45 المقبلة.

 

بطلة فيلم أرزة دايموند بو عبود سبق أن فازت بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 39 عن فيلم في سوريا، بينما تعد هذه المشاركة الأولى لمخرجة العمل ميرا شعيب في أول أفلامها الطويلة بعد فيلمها القصير "ليلك" الذى سبق أن شارك في الكثير من المهرجانات العالمية.

 

فيلم أرزة من تأليف لؤي خريش وفيصل سام شعيب، ووضع الموسيقى التصويرية له النجم هاني عاد، ويشارك في بطولتهمع دايمون بو عبود كل من وبيتي توتل وبلال الحموي، وضيف العمل فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، ابراهيم عجمي، إيلي متري، هاجوب درغوغاسيان، طارق تميم، جويس نصرالله، شادن فقيه، ومحمد خنسا.

 

فيلم ارزة
فيلم ارزة


 

قصة فيلم أرزة
 

تدور أحداث الفيلم حول أم عزباء تدعى أرزة تقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، تضغط عليها ظروف المعيشة الصعبة لتضطر إلى العمل من أج تأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى. لكن تنقلب أحداث الفيلم بعد أن تتعرض دراجتها للسرقة، وهي مصدر رزقهم الوحيد لتأخذ أرزة ابنها في رحلة حول أحياء بيروت المختلفة بحثًا عنها.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر