بيلا حديد تواجه تهديدات بعد دعمها غزة وتكشف ماذا فعل جيش الاحتلال الإسرائيلي بوالدها

بيلا حديد بيلا حديد
 
محمود ترك

خرجت عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد عن صمتها بشأن  العدوان الإسرائيلي على فلسطين، وقصف غزة، إذ تتمتع بيلا حديد بأصول فلسطينية من ناحية والدها، ويأتي بيانها وسط موجة متزايدة من القلق والغضب بشأن أعمال جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وسلطت بيلا حديد الضوء على المعاناة التي عاشها الشعب الفلسطيني على مر السنين، مستشهدة بتجربة والدها الشخصية في اقتلاعه من منزله. وشددت على أهمية الاعتراف بالمصاعب التي يواجهها الفلسطينيون، الذين غالبا ما يتم تصويرهم ظلما على أنهم إرهابيون يقاومون السلام.

 

بيلا حديد (1)
بيلا حديد 

 

بيلا حديد تدعم فلسطين

 

وكتبت  بيلا حديد: "إنه أمر ضار ومخز وغير صحيح على الإطلاق". "شهدت عائلتي 75 عامًا من العنف ضد الشعب الفلسطيني - وأبرزها غزوات المستوطنين الوحشية التي أدت إلى تدمير مجتمعات بأكملها، والقتل بدم بارد، وتهجير العائلات قسراً من منازلهم. ولا تزال ممارسة المستوطنات على الأراضي الفلسطينية مستمرة". "لا يزال مستمرا حتى يومنا هذا. الألم الناتج عن ذلك لا يمكن تصوره."


 

بيان بيلا حديد
 

كما اتخذت بيلا حديد في بيانها موقفا حازما ضد أعمال العنف وجرائم الحرب.

 

وقالت عارضة الأزياء بيلا حديد: اغفروا لي صمتي. لم أجد بعد الكلمات المثالية لهذا الأسبوعين الماضيين المعقدين والمروعين للغاية، الأسابيع التي حولت انتباه العالم مرة أخرى نحو الوضع الذي كان يودي بحياة الأبرياء ويؤثر على العائلات لعقود من الزمن. لدي الكثير لأقوله، لكن اليوم سأختصره.

 

لقد تلقيت مئات التهديدات بالقتل يوميًا، وتم تسريب رقم هاتفي، وشعرت عائلتي بأنها في خطر. ولكن لا أستطيع أن أسكت بعد الآن. الخوف ليس خيارا. إن شعب فلسطين وأطفالها، وخاصة في غزة، لا يستطيعون تحمل صمتنا. نحن لسنا شجعان، بل هم كذلك.

 

قلبي ينزف من الألم من الصدمة التي أراها تتكشف، وكذلك من صدمة الأجيال في دمي الفلسطيني. بعد رؤية آثار الغارات الجوية في غزة، أشعر بالحزن مع كل الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن والأطفال الذين يبكون وحدهم، وجميع الآباء والإخوة والأخوات والأعمام والعمات والأصدقاء المفقودين الذين لن يسيروا على هذه الأرض مرة أخرى.

 

بيلا حديد (3)
بيلا حديد 

 

وأضافت بيلا حديد في بيانها:

 

من المهم أن نفهم صعوبة كونك فلسطينيًا، في عالم لا ينظر إلينا إلا على أننا مجرد إرهابيين يقاومون السلام. إنه ضار، ومخز، وغير صحيح على الإطلاق.

 

ولد والدي في الناصرة عام النكبة (تهجير 750 ألف فلسطيني عام 1948). بعد 9 أيام من ولادته، تم طرده بين ذراعي والدته وعائلته من وطنهم فلسطين، ليصبحوا لاجئين، بعيدًا عن المكان الذي كانوا يطلقون عليه ذات يوم وطنهم. أجدادي، لن يسمح لهم بالعودة أبداً.

 

لقد شهدت عائلتي 75 عامًا من العنف ضد الشعب الفلسطيني - وأبرزها غزوات المستوطنين الوحشية التي أدت إلى تدمير مجتمعات بأكملها، والقتل بدم بارد، وإبعاد العائلات قسراً عن منازلهم. ولا تزال ممارسة الاستيطان على الأراضي الفلسطينية مستمرة حتى يومنا هذا. الألم الناتج عن ذلك لا يمكن تصوره.

 

ويتعين علينا جميعا أن نقف صفا واحدا في الدفاع عن الإنسانية والرحمة ــ ونطالب قادتنا بأن يفعلوا الشيء نفسه.

 

هناك أزمة إنسانية عاجلة في غزة يجب معالجتها. وتحتاج الأسر إلى الحصول على الماء والغذاء. تحتاج المستشفيات إلى الوقود لتشغيل المولدات الكهربائية، والعناية بالجرحى، وإبقاء الناس على قيد الحياة.

 

الحروب لها قوانين ويجب الالتزام بها مهما حدثويتعين علينا أن نواصل الضغط على قادتنا أينما كنا، وألا ننسى الاحتياجات الملحة لشعب غزة، وأن نضمن أن المدنيين الفلسطينيين الأبرياء ليسوا الضحايا المنسيين في هذه الحرب.أقف مع الإنسانية، مدركًا أن السلام والأمان ملك لنا جميعًا".

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر