ما لا تعرفه عن دكتور مصطفى محمود.. له أخ توأم وهذه قصة العلم والايمان - ابنته احكي

مصطفى محمود و ابنة مصطفى محمود مصطفى محمود و ابنة مصطفى محمود
 

برنامج العلم والإيمان لـ مصطفى محمود يعد أحد أشهر البرامج التليفزيونية المصرية التي كانت تقدم المادة العلمية بشكل بسيط للجمهور، وكان يتمتع بحضور ونسبة مشاهدة كبيرة لكل أفراد الأسرة,

كواليس الاعداد لبرنامج العلم والإيمان تشكفها ابنة العالم والطبيب والأديب الشهير دكتور مصطفى محمود خلال حوارها في برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة "ON"  يوم الجمعة1 ديسمبر.

ابنة دكتور مصطفى محمود (1)
ابنة دكتور مصطفى محمود 

 

خلال الحلقة تكشف ابنه مصطفى محمود أن والدها لم يكن يخطط لتقديم برنامج العلم والإيمان وأنه فقط كان معدًا للمادة العلمية التي ستقدم خلاله، وبعد عرض فكرة البرنامج على عدد من الإذاعيين المشاهير رفضوا لصعوبة عرض المادة العلمية وقتها كان الاختيار أن يقدم الدكتور مصطفى محمود البرنامج لكونه الأنسب لشرحها للمشاهدين.

 

ابنة مصطفى محمود
 

كما توضح ابنة مصطفى محمود أن والدها الذي تحول إلى نجم تليفزيوني شهير، كان خجولا جدًا في طفولته ولم يتوقع أحد من أسرته أن يحقق تلك الشهرة الواسعة، كما تكشف أن والدها كان له توأم ولكنه توفى.

 

ابنة دكتور مصطفى محمود (2)
ابنة دكتور مصطفى محمود (2)

 

مصطفى محمود والقرآن الكريم
 

تقول كذلك إن والدها كان طفلًا مختلفًا يتمتع بالذكاء، وظهرت نبوغته منذ صغره وهذا ما كشفه المدرسين لأسرته أثناء مرحلة المدرسة، وتذكر أن والدها كان محبًا للقرآن الكريم بسبب اصراره على التردد على كُتاب القرية، وكان دائما يقول إن للقرآن الكريم حس موسيقى خاصة تنقله إلى عالم آخر.

دكتور مصطفى محمود
دكتور مصطفى محمود

 

وتشير ابنة مصطفى محمود إلى أن والداها كان محبًا للفنون وكان يكتب الزجل والشعر ويعزف على الفلوت والعود وعندما وصل مرحلة الثانوية بدأ يدرس علوم وكيمياء والطبيعة والكهرباء المغناطيسية بدأ شغفه بالعلوم بشكل عام.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر