توقعات بسيطرة "Barbie" و"Oppenheimer" على ترشيحات جوائز الجولدن جلوب

مارجوت روب مارجوت روب
 
لميس محمد
من المتوقع أن يتصدر فيلما "Barbie" و"Oppenheimer"  ترشيحات جوائز جولدن جلوب، قبل الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع voanews.
 
ويطلق على الفيلمين اسم "Barbenheimer" بعد أن تم إصدارهما فى دور العرض فى نفس التاريخ، وهو 21 يوليو الماضى، ومن المرجح أن يحصل كلا الفيلمين على درجات عالية لدى الناخبين في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، الذي يبدأ موسم جوائز أفلام هوليوود، حيث سيقام حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الـ81 في بيفرلي هيلز يوم 7 يناير من العام المقبل 2024.
 
يعد فيلم "Barbie" عملا ساخرا نسويا حيويا حول مجموعة الدمى البلاستيكية المهيمنة، وهو الفيلم الأكثر ربحًا في عام 2023، حيث حقق أكثر من 1.4 مليار دولار على مستوى العالم، من المتوقع أن يحصل الفيلم على ترشيحات لنجميه مارجوت روبي وريان جوسلينج، بالإضافة إلى الكاتبة والمخرجة جريتا جيرويج.
 
كما حقق فيلم "Oppenheimer"، وهو فيلم درامي للمخرج العالمى كريستوفر نولان ويدور حول مخترع القنبلة النووية، إيرادات مذهلة بلغت 950 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.
 
ومن المتوقع أن يجمع الترشيحات لأعضاء فريق العمل بما في ذلك كيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور، بالإضافة إلى مخرجه.
 
ويأمل منظمو حفل توزيع الجوائز أن تؤدي الضجة والاهتمام المستمرين بفيلم "Barbenheimer"، بالإضافة إلى الأفلام الشهيرة والمشهورة الأخرى مثل "Killers of the Flower Moon" و"Poor Things"، إلى تحويل التركيز بعيدًا عن السمعة السيئة التي اكتسبها الحفل مؤخرًا.
 
لقد عانى حفل توزيع جوائز جولدن جلوب من سنوات قليلة صعبة، بعد أن كشفت صحيفة لوس أنجلوس تايمز في عام 2021 أن هيئة التصويت على الجوائز رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود ليس بها أعضاء سود.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر