وفاة الممثل الهندي والسياسي فيجاياكانث بعد معاناة مع المرض

الممثل الهندي فيجاياكانث الممثل الهندي فيجاياكانث
 
لميس محمد

توفي الممثل الهندي نارايانان فيجاياراج ألاغارسوامي، المعروف باسمه الفني فيجاياكانث، والزعيم المؤسس للحزب الهندى DMDK في تشيناي اليوم الخميس بعد معاناته من المرض، عن عمر 71 عاما.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الحزب من خلال منشور علىX  أن فيجاياكانث تم إدخاله إلى المستشفى ووضعه على جهاز التنفس الصناعي بعد أن اشتكى من مشاكل في التنفس.

 

فيجاياكانث (3)
فيجاياكانث 

 

وفاة فيجاياكانث
 

ذكر تقرير على موقع " ndtv "أنه تم نقل جثمان فيجاياكانث إلى مقر إقامته وسيتم نقله إلى مكتب DMDK قريبًا.

 

فيجاياكانث (1)
فيجاياكانث 

 

مرض فيجاياكانث
 

في نوفمبر الماضى، تم إدخال فيجاياكانث إلى المستشفى في تشيناي بسبب تدهور حالته الصحية، وكان يعاني من السعال وألم في الحلق، وبقي تحت ملاحظة الأطباء لمدة 14 يوما.

فيجاياكانث (2)
فيجاياكانث 


 

أفلام فيجاياكانث
 

تتميز حياة فيجاياكانث، المعروفة على نطاق واسع باسم "الكابتن"، بمسيرة مهنية ناجحة في صناعة السينما التاميلية، حيث ظهر في 154 فيلما قبل أن يخوض غمار السياسة.


 

فيجاياكانث والسياسة
 

أثناء توليه منصبًا في Nadigar Sangam (المعروف رسميًا باسم جمعية فناني جنوب الهند (SIAA))، أحدث فيجاياكانث تغييرات ثورية في صناعة السينما الجنوبية، كما أسس شركة Desiya Murpokku Dravida Kazgam في عام 2005.

وفي عام 2006، تنافس الحزب الديمقراطي على جميع مقاعد المجلس وحصل على نسبة ضئيلة بلغت 10 في المائة من إجمالي الأصوات، ومع ذلك، لم يخرج أي من مرشحي الحزب، باستثناء الزعيم المؤسس، إلى الجانب الفائز.

شغل فيجاياكانث منصب زعيم المعارضة في جمعية تاميل نادو من 2011 إلى 2016، وبسبب الاختلافات في الرأي، قطع DMDK العلاقات مع AIADMK، مما أدى إلى استقالات جماعية لـ DMDK MLAs.

وبذلك فقد الحزب مكانته كحزب المعارضة الرئيسي، وشغل منصب عضو في الجمعية التشريعية مرتين، ممثلاً دائرتي فيروداتشالام وريشيفانديام.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر