أحمد خليل فى ذكرى ميلاده.. والده رفض التمثيل وشارك بأكثر من 300 عمل درامى

أحمد خليل أحمد خليل
 
كتب عادل عبد الله
يحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الحاضر الغائب أحمد خليل الذى رحل عن عالمنا في نوفمبر عام 2021 ويعتبر النجم أحمد خليل من النجوم الذين نجحوا في أن يخلد اسمه في تاريخ السينما والدراما المصرية بأعماله المميزة التي وصلت إلى مايقرب من 300 عمل درامى "اليوم السابع" يرصد أهم المعلومات عنه.
 
01.
 احمد خليل 
 
 
ولد النجم أحمد خليل بمدينة بلقاس القريبة من المنصورة، كان يهوى التمثيل من صغره لكن والده رفض أن يسلك طريق التمثيل لأنه يريده أن يصبح مهندسًا، ولكن بعد أن تخرج من الثانوية العامة أصرّ على والده دخول معهد السينما ليوافق والده على دخوله المجال الفني بشرط أن يدخل قسم الإخراج، ولكنه دخل من دون علم والده قسم التمثيل لأنه كان يعشق التمثيل ولم يعلم والده بذلك إلا بعد أن أحرز المركز الأول في قسم التمثيل، فاقتنع بعد ذلك والده بموهبة إبنه الكبيرة ليوافق على إكمال مشواره في التمثيل.
 
وتخرج في معهد السينما سنة 1965. التحق بعدها بمسرح الجيب، ومن مسرحياته خادم سيدين وياسين وبهية، حب تحت الحراسة. في السبعينيات سافر إلى الخليج حيث بدأت موجة كبيرة من الإنتاج التلفزيوني مما أدى إلى ابتعاده عن العمل في السينما المصرية، إلا أنه شارك في أعمال متميزة منها سليمان الحلبي بدور الجنرال الفرنسي كليبر ومن إخراج عباس أرناؤوط وتأليف محفوظ عبد الرحمن، ثم عاد بكل قوة إلى التمثيل في التليفزيون المصري في أعمال تلفزيونية مثل الحقيقة.. ذلك المجهول، رحلة عذاب، حساب السنين، يموت الزمار، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين. استطاع بحضوره التليفزيوني المكثف أن يؤدي كافة الشخصيات، لكنه لم يحظ بنفس المكانة في السينما
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر