مسلسل الحشاشين.. العودة بالزمن رهان الكاتب عبد الرحيم كمال فى الدراما

عبد الرحيم كمال عبد الرحيم كمال
 
ذكى مكاوى
دوماً ما كان اسم الكاتب عبد الرحيم كمال بمثابة علامة بارزة في صناعة الدراما المصرية منذ دخولها مع الفنان نور الشريف بمسلسل الرحايا، وحتى آخر أعماله جزيرة غمام العام قبل الماضى، وهو ما يجعل مسلسله المقبل "الحشاشين" في دراما رمضان 2024 بمثابة رهان كبير خاصة أنه يتطرق إلى فترة هامة من فترات التاريخ مع طائفة من أعقد الطوائف التي وقف عندها التاريخ.
 
عودة الكاتب عبد الرحيم كمال بالزمن في أعماله مع مسلسل الحشاشين لا تعد المرة الأولى الذى يعود بها مع التاريخ، فقد كان ذلك رهان كسبان مع تلك الأعمال الذى نتطرق لها في السطور التالية.
 
عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال
 
 
الخواجة عبد القادر
 
أحد أهم مسلسلات عبد الرحيم كمال الذى عاد بها مع الزمن مسلطاً الضوء على خواجة قدم إلى مصر وأسلم وسمي عبد القادر، مع عمل يعد من بصماته في عالم الدراما مع دكتور يحيى الفخرانى.
 
الخواجة عبد القادر
الخواجة عبد القادر
 
 
أهو ده اللى صار
مسلسل آخر من أهم مسلسلات عبد الرحيم كمال تطرق فيه لعالم مختلف في مدينة الإسكندرية مسلطاً الضوء على شخوص أثروا الحركة الفنية في مصر، وأعاد النظر عليها من جديد بحكايات أظهرت مصر ومدينة الإسكندرية بالتحديد راصدين كيف كانت مشتعلة بحركة فنية هائلة.
 
أهو ده اللى صار
أهو ده اللى صار
 
شيخ العرب همام (آخر ملوك الصعيد)
ملحمة فنية باقتدار عزفها مع يحيى الفخرانى في مسلسل شيخ العرب همام من إخراج حسني صالح، ليبرزوا عالم الصعيد بدراما مختلفة ومثيرة لم تظهر من قبل، مع حكايات عن شيخ العرب الذى حاول الاستقلال بصعيد مصر، وصراعه مع على بك الكبير.
 
شيخ العرب همام
شيخ العرب همام
 
 
جزيرة غمام
 
عودة بالزمن من جديد في آخر رهانات عبد الرحيم كمال التي لاقت استحسان المشاهدين والنقاد في مسلسل صنف على أنه الأفضل في دراما رمضان 2022، وهو جزيرة غمام، الذى عزف به منفرداً في دراما مختلفة من بطولة فنانين مثل طارق لطفى، فتحى عبد الوهاب، مى عز الدين، أحمد أمين.
 
جزيرة غمام
جزيرة غمام
 
كل ما سبق يجعل الجمهور متلهف بصورة كبيرة إلى مسلسل الحشاشين مع تجربة ثرية ومختلفة تجعل مشاهدى العمل أكبر المستفيدين، خاصة مع أبطال العمل كريم عبد العزيز وأحمد عيد، ومخرجه بيتر ميمى.
 
مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر