سلوى محمد علي في ندوة تكريمها بمهرجان الإسماعيلية: تأثرت فنيا بنشأتي واعتبروني مثل توفيق الدقن

سلوى محمد علي سلوى محمد علي
 
محمود ترك
قالت الفنانة سلوى محمد على عن نجاح شخصية خالة خيرية التي جسدتها في مسلسل الأطفال عالم سمسم: "أغار من الشخصية لأنها نجحت أكثر مني، الجميع يحدثني عنها، كلما اذهب إلى أي مكان، الناس بتسلم عليا وتنده لي باسم الشخصية". 
 
وأضافت سلوى محمد على في ندوة تكريمها بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة: "أحيانا في المسرح أكون عاملة شخصية مهمة وعمل مهم ولما انزل الاقي الناس بتسلم عليا وتناديني باسم  شخصية، الحقيقة انا بغير من نجاحها". 
 
وقالت سلوى محمد على إنها نشأت على حب الفن في فترة الستينيات من القرن الماضي في ظل توجه دولة وتوجهات بصناعة الفن والاهتمام به، وكذلك نشاتها في ظل أسرة تذهب إلى السينما بشكل دائم. وأضافت سلوى محمد علي أنها استفادت كثيرا من دراستها بمعهد النقد الفني، وأنها تربت على أيدي الكبار من المدرسين بالمعهد وذلك على مستوى التمثيل. 
 
وأشارت إلى أن الفنان حمدي غيث يعد من الفنانين المظلومين لما يمتلكه من علم وثقافة كبيرة، وأنها عملت معه واستفادت منه كثيرا كما أشادت بالفنانة عايدة عبد العزيز التي تعلمت منها الكثير، وأنها محظوظة لأنها قابلت كل هؤلاء في مسيرتها. 
 
وحول اندماجها في تجسيد الشخصية، قالت:" انا لست مع الاندماج الكامل في الشخصية"، وأنها ترى انه يجب أن يكون هناك وعي في الاندماج، وحرص على حضور الندوة عدد من الفنانين منهم المخرجة هالة خليل والمخرج مجدي أحمد علي، وصبري فواز وعدد من النقاد والصحفيين. 
 
وعبرت الفنانة سلوى محمد على عن سعادتها بالتعاون مع المخرج محمد خان في فيلم " فتاة المصنع" وأنها كثيرا َما كانت ترغب بشدة في العمل معه. 
 
وأضافت أنها كانت أيضا تتمنى تجسيد شخصية سلوى خطاب في الفيلم لانه أيضا دور مهم جدا وبه الكثير من التفاصيل، وهي بدورها كانت معجبة بالشخصية التي جسدتها في الفيلم. 
 
وفي محاولة لتوضيح مدى إعجابها بالتجربة مع محمد خان قالت: كنت خايفة اموت قبل ما اخلص تصوير الفيلم، كنت عايزة اسبب لعيالي فيلم ليا مع خان، مضيفة أنها استفادت كثيرا من دراستها بمعهد النقد الفني، وأنها تربت على أيدي الكبار من المدرسين بالمعهد وذلك على مستوى التمثيل. 
 
وأوضحت الفنانة سلوى محمد أن تصريحاتها حول بحثها عن عمل آخر بجانب الفن، أنها كانت تصريحات ساخرة فقط ولم تكن تقصد منها رغبتها في الاعتزال. وترى سلوى محمد على أنها لا تصنف كنجمة صف أول، فهي تذهب لتأدية أدوارها فقط، أما النجم يتحمل مسؤولية كبيرة. 
 
وحول عدم حصولها على مساحة أدوار أكبر في التمثيل ورضاها عن تجربتها الفنية قالت "فيه ممثلين عندهم زخم في التمثيل مثل توفيق الدقن، اسمحوا لي لن انال الشرف واحط نفسي مع توفيق الدقن".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر