صدمات متعددة لـ صبا مبارك "الخاضعة" فى "لحظة غضب"

صبا مبارك في مسلسل لحظة غضب صبا مبارك في مسلسل لحظة غضب
 
ذكى مكاوى – لميس محمد

لحظة غضب .. قد يكون اسم المسلسل نفسه أكثر شيء يلاءم الصدمات التي تشهدها بطلة العمل ضمن أحداثه منذ المشهد الافتتاحى للمسلسل، إذ ظهرت صبا  "يمنى" وحيدة تستمع لأحد الأشخاص يتحدث عن عيد الحب، وعلى وجهها علامات وتعبيرات محايدة ولكنها تظهر عدم سعادتها، لنكتشف بعد ذلك تلك الحياة الصعبة التى تعيشها مع زوجها والطريقة السيئة التى يعاملها بها.


 

الحلقة الأولى مسلسل لحظة غضب
 

حاول المخرج عبد العزيز النجار، أن يضفى أجواء من الغموض وعدم الراحة فى ذلك المشهد، والذى تطلب فيه الزوجة من زوجها الطلاق على استحياء، فيرحب بشدة وبسخرية، ويأذن لها بالخروج من المنزل بشرط أن تخرج منه بلا مجوهراتها، وحتى بلا ملابسها، حتى تفاجئ أنه مجرد كابوس.

 

مسلسل لحظة غضب رمضان 2024
مسلسل لحظة غضب رمضان 2024


 

الحلقة الثانية مسلسل لحظة غضب
 

لم تختلف الحياة الواقعية للزوجة كثيرا عن الكابوس، فمنذ اللحظة الأولى، نكتشف أن الزوج هو مثال حى وحقيقى للشخص "التوكسيك"، المتحكم لحد السيطرة التامة والمطلقة على شريك حياته "الخاضع" تماما.

 

محمد فراج ضيف شرف المسلسل، استطاع أن يعبر عن جوهر مرض التملك والسيطرة، واللامبالاة من الزوج تجاه زوجته، والذى لا يمانع إطلاقا في احراجها أمام زملاءها أو أصدقاءها لمجرد إرهابها وممارسة ذكورته عليها، في حين، نجحت صبا مبارك فى الحلقة الأولى في التعبير عن الزوجة الخاضعة المستضعفة، أيضا إلى الحد الذى تشك معه أنها مريضة بـ "الخضوع"، فهى منكسرة أمامه طول الوقت، عاجزة عن التصرف في أي شيء، حتى في التفاصيل الصغيرة، فقد خرجت من منزلها وجدت سيارتها حبيسة بين سيارتين، فما كان من منها إلا أن استقلت سيارة أجرة، ولم تبذل أى ى أىمجهود.

 

اقرأ أيضا

ملخص الحلقة الثانية مسلسل لحظة غضب.. إخفاء جثة محمد فراج
 

"الأنبوبة اللى بتفضل تكبت فيها هتنفجر فيك في الاخر"، جملة على لسان الممثل محمد شاهين الذي يجسد دور شقيق الزوج ينصح بها محمد فراج لكي يعامل زوجته بطريقة طيبة، ويبدو أن كلامه كان بمثابة تمهيدا لما سيحدث في حلقات العمل إذ بالفعل انفجرت "يمنى" في المشهد الأخير، فوسط فرحة "يمنى" بعيد ميلادها قررت أن تخرج عن المألوف وترتدى لزوجها فستانا مثيرا، لكنها فوجئت برد فعله المُخيب لآمالها، وألفاظه عن سنها وأنها ليست مراهقة التي جاءت كأسهم مسمومة لم تستطع تحملها، فأمسكت "نشابة" المطبخ وضربته على رأسه ليموت في لحظتها، وتحاول التماسك بعد ذلك، وعدم اخبار  أحد بما حدث وتواصل حياتها لكن الشكوك تحيط بها خصوصا من محمد شاهين.

 

مسلسل لحظة غضب
مسلسل لحظة غضب

 

الحلقات الأولى والثانية مسلسل لحظة غضب أظهرت سمات الشخصيات المرسومة بعناية لـ"يمنى" صبا مبارك، و"مصطفى" محمد شاهين، وشخصية شريف التي يجسدها ضيف الشرف محمد فراج، أما شقيقة شريف – تلعب دورها سارة عبد الرحمن- تبدو مستهترة تؤمن بكروت التاروت وتحترفها، وتبدو علاقتها ليست الأفضل مع عائلتها، بينما زوجة الأخ مصطفى "محمد شاهين" وتجسد دورها ريم خوري، فهي زوجة خائنة ويتضح ذلك من مكالمة هاتفية، وستكشف الحلقات المقبلة عن تفاصيل شخصية علي قاسم جار "يمنى".

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر