"مسار إجباري".. طاقات إبداعية شابة تتألق في دراما رمضان رفقة مخضرمين

مسار إجبارى مسار إجبارى
 
حوار: سارة صلاح
أثبت مسلسل "مسار إجبارى" بعد عرض حلقاته الأولى أن رهان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على المواهب الشابة المستحقة للفرص والوقوف بجانبهم ومساندتهم، كان رهانا في موضعه، فمنذ الحلقة الأولى لعرض المسلسل تصدر مؤشرات البحث في جوجل وتطبيقات التواصل الاجتماعي، مع إشادة نقدية، خصوصا بأداء بطليه أحمد داش وعصام عمر.
 
يأتي المسلسل المعروض حاليا، ضمن نهج الشركة المتحدة لفتح الباب أمام للفنانين الشباب للتعبير عن أنفسهم ومعرفة الجمهور بهم، ومنها  "ريفو" و"على باب العمارة" و"بالطو" و"حالة خاصة"، ما يؤكد على أن مصر لا تنضب من المواهب في مختلف المجالات الفنية، 
 
والمسلسل يعد أيضا الإنتاج المباشر الوحيد للشركة المتحدة، ويمثل مشروع شبابيا ناجحا يبرز نجوم جيل لديهم حضورا مميزا، ليس فقط على مستوى التمثيل بل مختلف عناصر الإبداع الفني، بالعمل الذي يحمل مشاعر مختلطة ما بين الكوميديا والأكشن والدراما والتشويق.
 
 
 
المخرجة نادين خان: أركز على التفاصيل الصغيرة للشخصيات ونجرب دائما أشياء جديدة
 
خلف الكاميرا تقف المخرجة الشابة نادين خان في تجربة درامية تليفزيونية جديدة، تدير لوكيشن تصوير بطاقات شبابية تحتاجها صناعة الدراما المصرية، وسط تركيز شديد منها على تفاصيل دقيقة بالشخصيات وموقع التصوير والكادر، الأمر الذي تعلمته من والدها المخرج الراحل محمد خان، حسبما تقول في تصريحات لـ "اليوم السابع"، مضيفة أنه نصحها بأن تركز دائما في عملها وحياتها وتلتقط التفاصيل الصغيرة في الاثنين؟
 
تحدثت مخرجة العمل نادين خان، عن سبب موافقتها على المسلسل، قائلة: جذبتنى القصة شديدة التميز المكتوبة بعناية، وأيضا تحمست للعمل مع أحمد داش وعصام عمر، إذ سبق أن تعاونت مع الأول في عدة أعمال سابقة، بينما يعد "مسار إجباري" تجربتي الأولى مع عصام عمر.
 
كواليس تصوير المسلسل مليئة بالأجواء الممتعة بين الجميع، إذ قالت نادين خان: داش وعمر يشعان طاقة إيجابية خلف الكاميرات، والاثنان أيضا يأتيان إلى موقع التصوير وهما دارسان دورهما جيدا، كما أن هذه الأجواء تساعدنا على وجود مساحة إضافة وتجربة أشياء جديدة، خصوصا أن العمل يحتاج إلى تركيز شديد ويتضمن العديد من المشاهد الصعبة ومنها المواجهات بين العائلتين لأن فيهم كل الأبطال وحالة درامية مختلفة.
 
عصام عمر: ردود فعل الجمهور تعطيني حافزا إضافيا للإجادة ولدينا أفكار للتعبير عنها
 
أما النجم عصام عمر الذي سبق أن حقق نجاحات لافتة في أعمال سابق وأبرزها "بالطو" أكد أنه تحمس للمسلسل بسبب الفكرة والسيناريو الجديدين، إذ شعر بأن الجمهور سيتعلق بها، مبديا سعادته باستقبال المشاهدين لشخصياته وأعماله الفنية وردود الأفعال التي يتلقاها عنها، التي تعطيه دائما دافعا إضافيا للإجادة واختيار أدواره بعنايه.
 
ويحب عصام عمر مشاهده مع أحمد داش في المسلسل، خصوصا أنهما يمثلان جيل الشباب ولديهما أفكار يريدان التعبير عنها، وتجتمع هذه الرؤى في مناقشات حول إضافة أو إجراء تعديل على الجمل الحوارية أو المشاهد بمشاركة مخرجة العمل، مشيرا إلى أن من أعصب مشاهد العمل مشهد الوصية.
 
نور محمود: مفاجأت كثيرة في الحلقات المقبلة وسعيد بالعمل مع رشدي الشامي والمواهب الشابة
 
كما أشاد أيضا الممثل نور محمود بقصة وسيناريو المسلسل التي جعلته متحمسا لخوض التجربة الشبابية الجديدة مع نجوم العمل ومخرجته نادين خاص التي قال عنها إنها من نوعية المخرجين الباحثين دائما عن مصلحة الممثل وتحب أن يكون في أفضل حالاته، مما يساعده على أن يظهر بالشكل الأمثل أمام الكاميرا وبأداء مميز.
 
وعبر نور محمود عن سعادته للعمل للمرة الأولى مع أحمد داش و عصام عمر، وأيضا عن تكرار التعاون مع الفنان الكبير رشدى الشامى، واعدا جمهور العمل بأن يشاهد العديد من المفاجأت في الحلقات التالية من المسلسل.
 
معاذ نبيل: التقي مع داش بعد 10 سنوات من فيلم "لا مؤاخذة"" 
 
وبعد 10 سنوات من فيلم "لا مؤاخذة" يجتمع معاذ نبيل مع صديق من الطفولة أحمد داش في "مسار إجباري" إذ قال الأول عن ذلك: أحمد داش ساعدنى انى أجسد دور "زيكا" فى المسلسل، وبعد خضوعي لتجربة أداء وافقت علي المخرجة، وشعرت برهبة شديد في البداية، لكن بشكل عام أنا سعيد بهذه التجربة العزيزة على قلبي والمليئة بالتفاصيل المبهجة.
 
يقف معاذ نبيل أمام كاميرا المخرجة نادين خان التي كان قابل والدها المخرج الراحل محمد خان منذ نحو 10 سنوات عندما كان صغيرا ويتسلم تكريما عن فيلم "لا مؤاخذة" الصادر عام 2014، وحول ذلك قال: هي مخرجة موهوبة للغاية، وأنا محظوظ للعمل معها لأنها فضلا عن كونها ابنة أحد أبرز المخرجين في تاريخ السينما المصرية، تجيد التعامل مع الممثل لكي يخرج أفضل أداء له.
 
 
 
مدير التصوير عمر حسام: نرغب في تقديم عمل مميز للجمهور
 
من الطاقات المميزة خلف الكاميرا مدير التصوير عمر حسام الذي قال عن التجربة: صعوبات التصوير أن اللوكشين مختلف و جديد وطريقة معالجة الصورة ضوئيا لم تكن سهلة، خصوصا مع رغبتنا في تقديم عمل مميز للمشاهد.
 
وفضلا عن تميز القصة تحمس عمر حسام للعمل مرة ثانية مع الخرجة نادين خان، إذ سبق أن تعاونا في أعمال مساعدين إخراج، قائلا: نصيحة نادين خان دائما لي أن الحاجة تكون حقيقية وواقعية أكثر ونسير وراء الإحساس.
 
 
 
جهاد حسام الدين: لغة تفاهم واحدة في لوكيشن التصوير
 
وقالت الفنانة الشابة جهاد حسام الدين: سعيدت للغاية بهذه التجربة المليئة بالطاقات الشبابية واعتبرها من أفضل الأعمال التي شاركت فيها، لدينا لغة تفاهم واحدة وجميعنا شباب، وأيضا تجمعنا صداقة ونعرف بعضنا من قبل المسلسل، واشتغلنا سويا و"نفس الدماغ".
 
وأضافت الممثلت التي تجسد دور محامية بالعمل: فضلا عن المواهب الشابة، أنا سعيدة للغاية بالوقوف أمام ممثل كبير بحجم رشدى الشامى، فهو على المستوى الإنساني إنسان جميل وخلوق وعلى مستوى العمل يساعدنا كثيرا والتواجد معه في مشهد واحد أمر ممتع.
 
 
وليد المغازي: أجواء لوكيشن التصوير أزالت احساسي بالتوتر
 
فيما قال الفنان الشاب وليد المغازى:"تجمعني صداقة مع عصام عمر منذ فترة طويلة، وعملت معه من قبل في مسلسل "بالطو" وبيننا كيميا فنية ونفهم بعض بسهولة.
 
وشعر المغازي أيضا بتوتر عندما بدأ تصوير المسلسل لأنه بدأه وقت أن كان فريق العمل قطع شوطا من التصوير بالفعل، إذ قال: تلاشى إحساس التوتر بسبب طريقة تعامل صناع العمل معي ومنهم  أحمد داش وعصام عمر و المخرجة نادين خان.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر