شادي مؤنس: موسيقى مسلسل "صيد العقارب" مصرية خالصة وصنعنا ل "جودر حالة غرائبية أسطورية

شادي مؤنس شادي مؤنس
 
كتب - إسلام شيبة
تعد الموسيقى التصويرية من عناصر تميز مسلسل "صيد العقارب"، المنافس بقوة في دراما رمضان الحالي، والذي يعد أولى تعاون بين الموسيقار شادي مؤنس، وبطلة العمل النجمة غادة عبد الرازق، وأيضا أول تجربة مع مؤلفه باهر دويدار، والمرة الثانية مع المخرج أحمد حسن بعد أن تعاونا في وقت سابق من خلال مسلسل "العودة"، حسبما صرح "مؤنس" لـ "عين اليوم السابع" مبديا سعادته الشديدة بالتجربة.
 
خلق شادي مؤنس مادة موسيقية مغايرة لها أبعاد تتناسب مع طبيعة النص والصورة وشخصيات الأبطال، للخروج بالعمل في أفضل صورة ممكنة، إذ أوضح أنه حرص على أن تكون موسيقى مسلسل "صيد العقارب"، مصرية خالصة نظرا لطبيعة القصة القائمة عن صراع بين عائلتين مصريتين من الطبقة الثرية من أصول صعيدية، وهو ما يفرض نوعية موسيقى ما بين الشرقية والكلاسيكية والصعيدية، ولذلك كانت الآلات المستخدمة في موسيقى المسلسل ما بين الشرقية والغربية أيضا ومنها التشيلو، والعود، والناي، والكلارينيت.
 
 
كما ينتظر "مؤنس" عرض مسلسل "جودر" بطولة ياسر جلال في النصف الثان من رمضان الجاري، الذي يعد حالة درامية مغايرة في الدراما المصرية، إذ قال عنها: قرأت سيناريو مسلسل "جودر" بعد الانتهاء من مسلسل "العودة" الذي عرض العام الماضي، ومنذ بداية قراءتي للسيناريو كان لدي خيال للموسيقى الخاصة بالعمل، وعملت مقابلتين مع صناعه، واتفقنا على شكل معين للموسيقي، وبدأنا العمل عليه، وعندما بدأوا تصويره، وضحت الصورة لي بشكل أكبر.
 
 
وأضاف الموسيقار شادي مؤنس: سنقدم حبكة موسيقية درامية مختلفة في مسلسل "جودر" أتمنى أن تنال إعجاب المشاهدين، أن أحداث الحلقة الثالثة في المسلسل ستشهد جزء كبير من الموسيقي التصويرية.
 
وأوضح "مؤنس" أن موسيقى المسلسل ستكون موسيقى عالمية، حيث سيتم تسجيلها بأوركسترا روسى، وستحمل روح" ألف ليلة وليلة"، وروح المغامرة والرحلة المرتبطة بشخصية جودر التي يقدمها النجم ياسر جلال، فالموسيقى ستكون من نسيج الدراما المكتوبة.
 
وأشار إلي أن استخدام التيمة الشهيرة الخاصة بسيمفونية ريمسكي كورساكوف "شهرزاد"، لكنها ليست الأساس لديه، ولكن الأساس هي موسيقى صنعها عن الرحلة وما يقابل "جودر" من شخصيات ومن صراع مع الجن والبحث عن الكنوز، فهي موسيقى غرائبية أسطورية تعبر عن هذا العام، فهي تميل للكلاسيك وأحيانا سنجد موسيقي شرقية خاصة بهذا العالم الأسطوري.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر