محمد مختار ومهارة الاستحواذ على انتباه المشاهد

محمد مختار محمد مختار
 
محمود ترك
ينقل مدير التصوير محمد مختار المشاهد بكاميرته إلى عوالم مختلفة دراميا سواء من حيث المكان أو الزمان، لتظهر وكأنها حقيقية للغاية وتخدم السياق الدرامي وطبيعة العمل الفني الذي يتابعه، بل أن الصورة المبهرة التي ينفذها في أعماله الدرامية تخطف الانتباه إلى حد كبير، وتصبح حديث الجمهور في الشارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب إشادة نقدية عدة.
 
مدير التصوير الذي يبهرنا حاليا بكادر وزاويا تصوير شديدة التميز في مسلسل "إمبراطورية ميم" له مشوار لافت للنظر مع الاستحواذ على انتباه المشاهد، رغم اختلاف نوعية العمل الفني الذي ينفذه، ففي رمضان الماضي نال إشادة عدة بتصويره المميز للمشاهد الحربية والقتالية في مسلسل "الكتيبة 101" بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف، ليعيش المشاهد أجواء مماثلة لوقائع حقيقية من تصدي الكتيبة بشراسة للتنظيمات التكفيرية في شمال سيناء.
 
محمد مختار
محمد مختار

المخرج محمد مختار
المخرج محمد مختار
 
كما خطف مختار الأضواء في رمضان الماضي من خلال مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، وأصبحت صور ولقطات من مشاهدة رائجة بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها مشهد الفيضان الشهير، إذ يجيد اختيار أماكن وضع الكاميرات لمتابعة حركة الممثلين الرئيسين والمجاميع، في تكوين بصري شديد التميز يبرز الفترة التاريخية التي تدور بها أحداث المسلسل وهي الأربعينات من القرن الماضي.
 
ويعد مدير تصوير "إمبراطورية ميم" أحد النجوم خلف الكاميرا، وراء نجاح فيلم "الحريفة" الذي يعرض حاليا في السينما وحقق إيرادات تخطت 70 مليون جنيه، فالفيلم الذي تصدر بطولته نور النبوي تميز بشكل كبير على مستوى الإخراج وأيضا التصوير ويعد أحد عوامل نجاحه التجارية والنقدية أيضا.
 
عاد مختار الذي يشكل ثنائي ناجح مع المخرج محمد سلامة، إلى لفت الأنظار هذا العام وحتى قبل انطلاق المارثون الدرامي الرمضاني بعدما نشر صورا من مسلسل "امبراطورية ميم" بطولة خالد النبوي، ونجح مع عرض الحلقات في خلق حالة ارتباط شديدة من خلال الصورة بين المشاهد وأجواء الدراما الاجتماعية المأخوذة عن قصة قصيرة للأديب الراحل إحسان عبد القدوس، ليشعر المشاهد بأنه داخل عائلة "مختار أبو المجد" الذي يجسد دوره خالد النبوي.
 
 
يميز مشوار مدير التصوير محمد مختار نجاحه في لفت الأنظار والتأكيد على موهبته الخاصة كواحد من أبرز مديري التصوير، على اختلاف الأعمال الفنية التي ينفذها سواء اجتماعية أو تاريخية أو حربية، ويستخدم في كل مرة ما يناسب العمل.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر