رانيا يوسف في حوارها لــ "عين اليوم السابع": الخلافات الزوجية في "بقينا اتنين" عشتها في الحقيقة بكل تفاصيلها

رانيا يوسف رانيا يوسف
 
حوار علي الكشوطي
تخوض النجمة رانيا يوسف المنافسة الدرامية الرمضانية بمسلسل "بقينا اتنين" الذي بدأ عرضه على قناة  CBCومنصة  Watch itفي النصف الثاني من رمضان، ويشاركها بطولته شريف منير .
 
تجسد رانيا يوسف في المسلسل دور "ياسمين الجمال" زوجة شريف منير وهي سيدة مستقلة لها حياتها وشخصيتها ولكنها تعاني في حياتها الزوجية، وهي الشخصية المختلفة على رانيا يوسف واستطاعت منذ الحلقات الأولى أن تقدم أداء متوازن ويظهر على الشاشة تفاهم كبير بينها وبين شريف منير.
 
واستطاعت رانيا يوسف أن تجذب الأنظار للدور خاصة وأن هناك الكثير من التماس بيها وبين الشخصية التي تلعبها فيما يخص المشكلات الزوجية والحياة التي عاشتها الممثلة في الحقيقة، كما شكلت رانيا ديو رائع مع شريف منير والذي يبدو أنه هضم الشخصية بالكامل وهو ما يجعل المشاهد يشعر بأن رانيا وشريف زوجان في الحقيقة وبينهما كل هذه المشكلات التي تعاني منها الكثير من البيوت خاصة عندما يغيب التفاهم والحب والمودة بين الأزواج.
 
عين اليوم السابع حاور النجمة رانيا يوسف للحديث عن العديد من التفاصيل الخاصة بالمسلسل والشخصية التي تقدمها، وتعاونها مع شريف منير والمؤلفة أماني التونسي والمخرج طارق رفعت، كما تحدثت عن الفنانة القديرة ميمي جمال وعلاقتها بها داخل المسلسل وعن نصائحها للأزواج للحفاظ علي بيتهم وطقوسها في شهر رمضان الكريم .. واليكم نص الحوار
 
ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "بقينا اتنين" بشخصية ياسمين في رمضان 2024؟
 
اعجبت بالكثير من تفاصيل العمل الحوار بالمسلسل سهل وبسيط وحقيقي واغلب المشاهد التي قدمتها في المسلسل هي حكايات وتفاصيل عشتها بشكل شخصي، لذلك شعرت بأن شخصية ياسمين الجمال قريبة للغاية من شخصيتي الحقيقية، خاصة وأنه في حياتي الشخصية تعرضت لتجربة الطلاق 3 مرات، لذلك فأن أغلب المواقف التي تتعرض لها ياسمين الجمال تعرضت لها أنا وأولادي والمشكلات المكتوبة هي نفس التي مريت بها.
 
كيف وجدت التعاون مع النجم شريف منير؟
شريف منير فنان قدير وممثل شاطر وموهوب ودمه خفيف ومرح جدا داخل لوكيشن المسلسل فهو انسان جميل ويتعاون مع الجميع وكان هناك كيميا فنية وتفاهم كبير بيننا داخل العمل واعتقد أنه ظهر علي الشاشة للجمهور.
 
تقدمين شخصية ياسمين عن واقع خبرة من تجربة زواجك بوالد بناتك وهي تجربة لم تكتمل وانتهت بالانفصال هل استفدت منها واضفت للشخصية أم قدمتيها كما هي مكتوبة في السيناريو؟
استفدت جدا من تجربتي الشخصية مع أبو بناتي في المسلسل، والكثير من المواقف التي قدمتها في العمل حقيقية مررت بها وبالتالي حياتي الزوجية تشبه كثيرا حياة ياسمين الجمال في حياتها مع شريف منير في المسلسل.
 
كيف وجدت ردود أفعال الجمهور على المسلسل؟
الحمدلله ردود الأفعال علي المسلسل جيدة واعتبر "بقينا اتنين" مسلسل بسيط وسهل في الاستيعاب فهو اجتماعي لايت والجمهور يستطيع مشاهدته في البيوت وهو مطمئن لأن العمل مناسب لكل أفراد الأسرة.
 
ما حدود التماس بين أحداث المسلسل وحياتك الشخصية؟
هناك الكثير من نقاط التماس والتشابه بيني وبين ياسمين الجمال كلانا شخصيات مستقلة ماديا وفكريا وأقوياء، الفارق الوحيد في الحالة الاجتماعية الحالية لأن ياسمين الجمال متزوجة وعاشت تجربة الطلاق أما أنا في الواقع "سينجل".
 
ولكن اذا كانت هي ممتنة بكونها امرأة مستقلة وقوية وأم طوال الوقت لكن مثل أي امرأة أخرى هناك في لحظات تحب الست أن تشعر بأنها أنثى فهي تعمل مثل الرجل ولكنها عندما تعود للمنزل تتمني أن تجد من يعاملها علي انها امرأة.
 
تقدم الفنانة ميمي جمال دور والدتك كيف تصفين التعاون بينكما؟
الفنانة ميمي جمال لطيفة للغاية وحنونة، وشعرت بأنها أمي بالفعل، فهي دمها خفيف وتحب زوج ابنتها وتحامي له وهو أمر غريب ومختلف عن طبيعة والدتي، لأن أمي عمرها ما أحبت أي رجل ارتبطت به وتزوجته، وأي رجل كان يحاول التقرب مني كانت أمي تكرهه فهي تعتبرني ملكا لها ولم تكن تريد أي رجل يتزوج مني.
 
البعض يتعامل مع النجمات في المسلسلات علي أنها يجب أن تقدم الشخصيات الملتزمة فقط واذا ظهرت بملابس مكشوفة طبقا للشخصية يتم مهاجمتها، وانت بالفعل ابتعدت في أغلب مشاهد المسلسل عن الملابس المكشوفة هل ذلك من طبيعة الشخصية أم مراعاة لجمهور وخوفا من الجمهور ؟
البعض يتعامل مع نجمات المسلسلات علي أنهن ملائكة، ولو ارتدت فنانة ملابس معينة في العمل أو قدمت دورا مختلف عن الأدوار التي يفضلونها يحكمون عليها بأنها فنانة سيئة، و لكن دوري في مسلسل "بقينا اتنين" لامرأة تعيش في أسرة ملتزمة وأنا كممثلة التزمت بشكل الشخصية وطبيعتها.
 
كيف استقبلت خبر عرض مسلسل ب"قينا اتنين" على قنوات المتحدة ؟
فرحت جدا بعرض المسلسل في رمضان على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية والحمد لله فضل ورضا من عند ربنا، وكل حاجة بتوقيت ربنا.
 
كيف تصفين التعاون مع السيناريست أمانى التونسى والمخرج طارق رفعت في المسلسل؟
المخرج طارق رفعت سبق وتعاونت معه في مسلسل "7 أرواح"، وهناك تفاهم كبير بينا، أما السيناريست أماني التونسي اتعاون معها للمرة الأولي، وهي مؤلفة واعية وفاهمة طبيعة الشخصية ودوافعها، ودارسة طب نفسي وعلاقات زوجية، وكتبت سيناريو حقيقي وحوار صادق وسهل وجميعنا شعرنا بذلك منذ اللحظات الأولى لقراءة السيناريو.
 
من واقع مسلسل "بقينا اتنين" ومن خلال تجاربك الشخصية.. ما النصائح التي تقدميها للسيدات للحفاظ علي بيوتهن خاصة اذا كانت زيجاتهن اسفرت عن أبناء؟
طبعا لابد وأن يحسن الاختيار من البداية، يجب أن يخترن شريك الحياة المناسب لأفكارهن ومعتقداتهن وتعليمهن ومستواهن الاجتماعي، ويجب أن يكون هناك توافق على كل المستويات ويجب أن يكون هناك تشابه بين الاثنين حتي يستطيعان استكمال حياتهما سويا.
 
هل لاتزال تحافظين على طقوس شهر رمضان ما بين العزومات وشراء الفوانيس رغم انشغالك بالعمل؟
طقوسي في رمضان لا تختلف كثيرا عن طقوسي في اليوم العادي، أبدا يومي بالاستماع إلى القرآن الكريم وأحب صوت الشيخ محمد رفعت وعبد الباسط عبد الصمد، وفي كل غرفة من غرف منزلي هناك راديو، وفي غرفة نومي هناك راديو مخصص للاستماع إلى إذاعة القران الكريم، وفور استيقاظي من النوم استمع إلى إذاعة القرآن الكريم.
 
 ولا أحب العزومات في رمضان وأكل مرة واحدة فقط ساعة الافطار ولا اتسحر، واحتفل برمضان من خلال عمل زينة رمضان في المنزل واشتري الفوانيس واضعها أمام منزلي.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر