حكايات من ماسبيرو.. تصوير 3 برامج رمضانية فى استوديو 10.. تعرف عليها

حكايات من ماسبيرو حكايات من ماسبيرو
 
محمود جلال

استوديو 10.. يعتبر من أشهر وأقدم استوديوهات مبنى الإذاعة والتليفزيون، والذى يعود إنشاؤه لعام 56، عندما أمر الرئيس جمال عبد الناصر بتأسيس مبنى التليفزيون.. ويعتبر استوديو 10 من أوائل هذه البلاتوهات، إذ بدأ العمل فيه مباشرة فى هذا التوقيت، وتم الانتهاء من بنائه فى 1960 على مساحة تبلغ 800 متر مربع.

فبمجرد أن تضع قدمك على درجات سلم مبنى التليفزيون المعدودة تجد أمامك مجمع استوديوهات من أقدم البلاتوهات فى التليفزيون المصري.. هذه الاستوديوهات شهدت تصوير أفضل برامج تليفزيون وأهمها لكبار الإعلاميين، وفى السطور التالية نرصد أهم 4 برامج رمضانية تم تصويرها داخل استوديو 10 و6.

1- برنامج "المسحراتى"

كان برنامج من تقديم سيد مكاوى الفضل الأول فى وضع أساس لتقديم الأغانى الجماعية بالإذاعة حيث كان أول من لحن أغانى المجاميع وكان معروفا أن كل ملحن يسعى لتقديم لحنه لأحد الأصوات الشهيرة الموجودة تحقيقا للشهرة والذيوع ولكن سيد مكاوى وجد أن نصوص تلك الأغانى لا تحتاج لأصوات فردية.

سيد مكاوى فى برنامج المسحراتي
سيد مكاوى فى برنامج المسحراتى
 
 
 
 
2- برنامج "يا تليفزيون يا"
من أهم البرامج، التى عرضت على شاشة التليفزيون المصرى فى فترة الثمانينات، هو برنامج "يا تليفزيون يا"، وكان يتم تصوير داخل ماسبيرو فى ستوديو 6 الذى قدمه رسام الكاريكاتير رمسيس زخارى، واستمر عرضه لمدة عشرين عاما استطاع فيها أن يستضيف أبرز نجوم الفن، منهم عادل إمام، عبد المنعم مدبولى، صلاح ذو الفقار وغيرهم الكثيرين، وأولى حلقات برنامج "يا تليفزيون يا" عرضت عام 1984.

ليلى علوى فى برنامج يا تليفزيون يا

ليلى علوى فى برنامج يا تليفزيون يا

 

 

3-برنامج "دورى النجوم"

برنامج "دورى النجوم" الذى كان يقدمه الإعلامى طارق حبيب، وعرض على شاشة التليفزيون المصرى فى شهر رمضان المبارك ،وكان يتم تصوير داخل التليفزيون داخل ستوديو 10، عام 1988، ترك حبيب للفنانين المشاركين فى الحلقة الكلمة لتهنئة الجمهور بالعيد، حيث ضمت الحلقة 4 فرق تشارك فيها مجموعة من المشاهير منهم: ليلى علوى، يسرا، نورا، سمية الألفى ولبلبة، فاروق الفيشاوى، جورج سيدهم، محمود يس، عمر الحريرى، هانى شاكر، وآخرون.

عمرو دياب فى برنامج  دورى النجوم

عمرو دياب فى برنامج دورى النجوم
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر