6 عوامل أسهمت فى نجاح «كلبش» وتصدره المشهد فى الشارع المصرى

مسلسل كلبش مسلسل كلبش
 
محمد زكريا

يحقق مسلسل «كلبش» للنجم أمير كرارة نجاحات كبيرة فى شهر رمضان الجارى منذ انطلاق عرض أولى حلقاته واستطاع الاستمرار فى جذب المشاهد على مدار 15 حلقة كاملة التى تم عرضها حتى الآن، وأصبح «سليم الأنصارى» -الشخصية التى يقدمها كرارة فى العمل- حديث الشارع بسبب ما تعرض له ضمن الأحداث.

مسلسل كلبش
مسلسل كلبش

 

واستطاع أمير كرارة إثبات قدراته الكبيرة كممثل رغم العقبات التى واجهها فى أعماله السابقة والتى كانت جميعها إنتاجية وآخرها فى «الطبال»، ورغم تحقيق «كلبش» هذا النجاح الكبير، واستطاعته الحصول على نسب مشاهدة عالية على موقع يوتيوب، إلا أن العمل فى البداية كان مهددًا بعدم التنفيذ، ولكن فى النهاية تم التغلب على الأزمات التى واجهته، وأصبح من أبرز الأعمال هذا العام لعدة عوامل يرصدها «عين».

أمير كرارة
أمير كرارة

 

1- تيمة المسلسل التى تعتمد على تعرض البطل للظلم، حيث إن الجمهور المصرى دائماً ما يميل إلى متابعة هذه النوعية من الأعمال والتى حققت نجاحات كبيرة فى السنوات الأخيرة، وفى «كلبش» يتعرض البطل سليم الأنصارى إلى الظلم وتوريطه فى جريمة قتل لم يقم بها والاتفاق عليه من جهات عديدة، ولكنه يستطيع الهروب فى رحلة البحث عن براءته.

امير كرارة
أمير كرارة

 

2- التغيير الكبير الذى أجراه أمير كرارة على الشكل الذى يظهر به فى أعماله، فلأول مرة يستغنى كرارة عن شعره ولحيته، وأطلق شاربه ليتناسب مع طبيعة الشخصية التى يقدمها، وذلك لاقى استحسان الجمهور، خاصة أن الشكل الذى يظهر به لائق عليه حسب تعليقات متابعى العمل.

أمير كرارة  فى كلبش
أمير كرارة فى كلبش

 

3- تجسيد أمير كرارة لشخصية ضابط للمرة الأولى فى الدراما بعد عدد من المسلسلات الذى كان فيها خارج على القانون أو مطلوب القبض عليه، وابتعد فى «كلبش» عن شخصية ابن البلد الشعبى التى قدمها فى أكثر من عمل بعد نجاحه فيها بدأت بمسلسل «طرف تالت» قبل 5 سنوات.

أمير كرارة فى زى ضابط الشرطة
أمير كرارة فى زى ضابط الشرطة

 

4- استعانة أمير كرارة بالمخرج الشاب بيتر ميمى والذى برز على الساحة الفنية خلال العامين الأخيرين بتقديمه مجموعة من الأعمال الناجحة، مثل فيلم «القرد بيتكلم» ومسلسل «الأب الروحى»، وكان كرارة فى حاجة للتعامل مع مخرجين جدد بعد تقديمه أكثر من مسلسل مع المخرج محمد بكير، ويتميز بيتر بالهدوء داخل التصوير والبساطة فى التعامل مع المشاهد، ولذلك شعر كرارة براحة كبيرة فى التعامل معه.

بيتر ميمى
بيتر ميمى

 

5- تجنب «كلبش» العرض الحصري الذى دائمًا ما يعرض الأعمال للظلم فى المشاهدة مع كثرة المسلسلات المعروضة فى شهر رمضان، وقام منتج العمل بتسويقه للعديد من القنوات الفضائية، وهو ما أتاح للجمهور فرصة مشاهدته على أى قناة وفى الوقت المناسب له، إضافة إلى تواجده بكثافة على موقع يوتيوب من خلال عدد من القنوات أيضًا.

أمير كرارة
أمير كرارة

 

6- اختيار الأسماء الخاصة بالشخصيات والتى تعلق فى ذهن الجمهور مباشرة مع عرض أو حلقتين، فاسم شخصية البطل «سليم الأنصارى» علقت مع المشاهدين، وأصبح يرددونها أكثر من اسم أمير كرارة، إضافة إلى شخصية دياب أمين الشرطة «زناتى»، وأيضًا البلطجى «حمادة تايسون» والضابط «صلاح الطوخى» الذى يجسده محمود البزاوى.

دياب
دياب
 
 
أمير كرارة فى مشهد من المسلسل
أمير كرارة فى مشهد من المسلسل

 

ريم مصطفى
ريم مصطفى

 

وائل عبد العزيز بشخصية حمادة تايسون
وائل عبد العزيز فى شخصية حمادة تايسون

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر