نسمة عبدالعزيز تبدأ بروفات حفل الأوبرا وتعزف «رمضان جانا» لأول مرة

نسمة عبد العزيز نسمة عبد العزيز
 
نهى سعيد

بدأت عازفة الماريميا الشهيرة نسمة عبد العزيز فى عمل البروفات الخاصة بحفلها الذى تحييه فى دار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء المقبل، حيث تقيم البروفات مع فرقتها الصغيرة فى أحد الأماكن خارج دار الأوبرا المصرية، خاصة أن مثل هذه الحفلات الخاصة بالأمسيات الرمضانية، لا توفر الأوبرا أماكن لبروفاتها.

وعلمت عين ان نسمة ستقدم فى الحفل أحدث مقطوعاتها "رمضان جانا"، والتى ستعزفها للمرة الأولى فى حفل لايف، بعد أن أطلقتها بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

ويبدأ الحفل فى التاسعة والنصف مساء الأربعاء 14 يونيو، ضمن ليالى الأوبرا الرمضانية التى تقام على المسرح المكشوف، حيث أعدت نسمة برنامجا فنيا متنوع يتضمن مختارات من أشهر الأعمال الرمضانية إلى جانب باقة من المؤلفات الموسيقية الشرقية والعالمية.

ونسمة عبد العزيز بدأت دراستها الموسيقية فى كونسرفتوار القاهرة وهى فى سن مبكرة وتخصصت فى العزف على الآلات الإيقاع، قامت بتكوين مجموعتها الموسيقية وطافت بها معظم دول العالم وقدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح دار الأوبرا والمراكز الثقافية والفنية بالقاهرة والمحافظات، وأطلق عليها الجمهور والنقاد لقب (أميرة الايقاع) نتيجة لبراعتها فى العزف على جميع الآلات الإيقاعية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر