فيديو.. التاريخ الغنائى لأحمد حلمى.. من «ياليلة عك» إلى «لما القلب يدق»

احمد حلمي احمد حلمي
 
نهى سعيد

لفت النجم أحمد حلمى انتباه الآلاف من معجبيه بعدما غنى مع النجمة دنيا سمير غانم أغنية "لما القلب يدق"، لإعلان مستشفى دكتور مجدى يعقوب.

 حلمى حاول جاهدا أن يغنى غناء صحيحا، لكنه وقع فى فخ "الأوتوتيون"، رغما عنه، فقدرات صوت حلمى متواضعة، لكن يحسب له أنه حاول من أجل الخير.

منذ البطولة الأولى لأحمد حلمى فى السينما بفيلم ميدو مشاكل، صنفه المخرجون على أنه الممثل المغنى، أى أن كوميديا أعماله لا تكتمل إلا بوجود أغنية كوميدية يستطيع أن يضيف من خلالها للكوميديا الأصلية فى الفيلم، كوميديا جديدة من خلال الأغنية، ومن هنا قررنا استعراض التاريخ الغنائى لأحمد حلمى منذ بداياته مع البطولة..

البداية كانت مع أغنية "ياليلة عك ونهار بلاك" التى قدمها كديو جمع بينه وبين شيرين عبد الوهاب خلال أحداث الفيلم.

عاد حلمى ليكرر التجربة ذاتها فى فيلم زكى شان، الذى شاركته فى بطولته النجمة ياسمين عبد العزيز، حيث غنى ضمن أحداث الفيلم أغنية "شفت الواد أبو جيل فى شعره"، والتى كتبها الشاعر أيمن بهجت قمر، وشاركه فى الغناء كل من ياسمين وأمير كرارة.

وللمرة الثانية على التوالى، تعاون أحمد حلمى مع الشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر فى أغنية "قول ألو"، التى غناها ضمن أحداث فيلمه ظرف طارق، ولحنها له النجم تامر حسنى، وشاركه فى بطولة الفيلم كل من نور، ومجدى كامل، وميس حمدان.

ولم ينس أحمد حلمى أن يغنى أغنية "لما حبيبتى هتكبر" ضمن أحداث فيلم "مطب صناعى"، الذى شهد على التعاون الثانى بينه وبين نور اللبنانية، وشارك فى البطولة الفنان عزت أبو عوف، والطفلة منة عرفة، وتعاون حلمى خلال هذه الأغنية مع الشاعر أيمن بهجت قمر مجددا، والملحن عمرو مصطفى والموزع الموسيقى أحمد عادل.

لم يقدم أحمد حلمى أغنية ضمن أحداث فيلمه جعلتنى مجرما مع النجمة غادة عادل، بينما اكتفى بمشهد راقص على موسيقى يجمعه بغادة عادل، إلا أن ذلك لم يشبع رغبة حلمى فى الغناء، فقرر أن يقدم أغنية دعائية للفيلم بخلاف أغنية واحدة واحدة التى غناها النجم محمد حماقى، وكانت الأغنية باسم فى شىء فى صدرى، وقد شهدت على التعاون الرابع بين أحمد حلمى وأيمن بهجت قمر، حيث كتبها أيمن قمر، ولحنها حسن دنيا ووزعها أحمد عادل، وتم عرض الأغنية على كل القنوات وقتها كنوع من الدعاية والترويج للعمل.

وأخيرا قدم حلمى أغنيته لما القلب يدق لمؤسسة مجدى يعقوب للقلب وشاركته الغناء النجمة دنيا سمير غانم، والأغنية من كلمات أمير طعيمة، وهشام جمال، وتوزيع مادى، وماستر طارق مدكور، وإخراج هشام ماجد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر