نقاد: «كفر دلهاب» و«واحة الغروب» الأفضل هذا الموسم

كفر دلهاب ووواحة الغروب كفر دلهاب ووواحة الغروب
 
محمود جلال

مع تنوع وكثافة أعداد الأعمال الدرامية، المعروضة حاليا، يحتار المشاهد فى بداية شهر رمضان المعظم، أى الأعمال أجدر بالمشاهدة، إلى أن يستقر مع منتصف الشهر إلى بعض الأعمال التى يراها مميزة عن الأخرى.

بالتأكيد سطع هذا العام، نجم الكثير من الفنانين بعد إسناد بطولة مطلقة لهم فى قصص محترمة، استطاعت إظهار إمكانياتهم الفنية، والبعض الآخر خيب آمال وتوقعات المشاهدين والنقاد على حد سواء، لذلك استطلعت "عين" آراء النقاد حول مدى نجاح الدراما هذا العام.

يقول الناقد طارق الشناوى: يعتبر الموسم الرمضانى هذا العام فى مستوى جيد ويحتوى على كثير من الأعمال الكبيرة والممتعة، ورغم أن الشهر لم ينته إلا أن الصورة اكتملت حول بعض المسلسلات، وفى رأيى أن من أفضل المسلسلات فى هذا الموسم مسلسل "واحة الغروب" الذى يتخذ منهجًا جديدًا فى الدراما، كما أن المخرجة العبقرية كاملة أبو زكرى استطاعت أن تبدع فى الصورة التى تقدمها للجمهور، وتقدم الفنانة منة شلبى أداء جيدًا هذا العام.

طارق الشناوى
طارق الشناوى

وأضاف: هناك أيضا أعمال مميزة أخرى هذا العام أبرزها "ظل الرئيس" الذى أبدع فيه النجم ياسر جلال الذى أكد للجميع أنه فنان من طراز خاص، لم ينل فرصته سابقا، بينما هو قادر على تقديم البطولة المطلقة، إضافة إلى أعمال أخرى "هذا المساء"، حلاوة الدنيا" و"لا تطفئ الشمس".

كما أكد على انحدار مستوى الدراما الكوميدية هذا العام، بشكل يخجل منه، بأن تكون مسلسلاتنا الكوميدية بهذا المستوى، الذى لا يليق بالكوميديا المصرية.

ويقول الناقد الفنى نادر عدلى: يعتبر مستوى الدراما هذا العام أقل كثيرا، عن السنوات الماضية لعدم وجود مضمون جيد، ولكن رغم ذلك الهبوط، إلا أن عملين وحيدين فى نظرى كانا هما الأفضل، مسلسل "كفر دلهاب" فهو عمل ذو محتوى جيد، وقصة ممتازة، كما أن المخرج أحمد نادر جلال تميز كثيرا فى أداء مهامه الإخراجية به، والعمل الآخر هو مسلسل "واحة الغروب " الذى تميز هو الآخر.

الناقد نادر عدلي
الناقد نادر عدلى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر