السيناريست وليد يوسف: ابتكرنا فى «الزيبق» صورة حديثة وإيقاعا يواكب العصر

وليد يوسف وليد يوسف
 
محمود جلال

قال السيناريست وليد يوسف، إن فريق عمل مسلسل "الزيبق" عقد العديد من جلسات العمل قبل انطلاق تصويره بـ6 أشهر كاملة، ما بين إعدادات تكتيكية وكتابية.

وأضاف يوسف قائلا: فى مرحلة التحضير للعمل، قررت أنا والمخرج وائل عبد الله، الإطلاع على حلقات "رأفت الهجان"، و"دموع فى عيون وقحة"، وهذا الإطلاع لم يكن من باب التقليد بل كان ضرورة ملحة لكى نرى الصورة والإيقاع الذى قدمت من خلاله هذه الأحداث لكى، نقدم نحن فى النهاية صورة وإيقاع يتناسبون مع مع العصر الحالى، وهو فى النهاية ما أدى لنجاح العمل جماهيريا حتى الآن بشهادة الجميع.

وأشار وليد إلى أن "الزيبق" كان سيحقق نفس النجاح لو عرض بعد شهر رمضان المبارك، لأنه يناقش قضية يعشقها المشاهدين، وهى اقتباس عمل من ملفات المخابرات.

وأشاد مؤلف "الزيبق" بأداء كل من كريم عبد العزيز وشريف منير، لأنهم قدموا المطلوب منهم على أكمل وجه، لكى يخرج العمل بشكل مشرف يليق باسم مصر، وباسم المخابرات المصرية.

وأكد وليد أن هناك تفاصيل فى حياة أبطال المخابرات، لكن لم يتم عرضها على الشاشة، وذلك بسبب خطورة نشر هذه المعلومات فى العلن، حتى لا يتم التسبب فى كشف الأدوات والتكنيك الخاص بجهاز المخابرات.

وبسؤاله عن إمكانية تدخل المؤلف بخياله فى العمل وإضافة بعض الأشياء، التى تختلف عن الملف المقتبس منه العمل، قال: المؤلف بطبيعة الحال لابد وأن يتدخل بخياله فى العمل، لكن هذا التدخل لابد له أيضا أن يكون على علاقة بما يحدث على أرض الواقع، وألا يخص سرية الجهاز وطريقة عمله.

وكشف وليد يوسف أن قصة "الزيبق" ستُقدم على جزأين، على أن يتم تنفيذ الجزء الثانى منه عقب شهر رمضان لعرضه فى رمضان 2018.

 "الزيبق" يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم طلعت زكريا، سهر الصايغ، هادى الجيار، محمد شاهين، إلهام عبد البديع، إخراج وائل عبد الله.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر