المخرج محمد جمعة لـ«عين»: غادة عبدالرازق أفضل ممثلة بالوطن العربى

المخرج محمد جمعة المخرج محمد جمعة
 
رشا البحراوى

مخرج مميز يهوى فكرة التعاون مع غادة عبد الرازق، قدم معها العام الماضى مسلسل "الخانكة" الذى حقق نجحا ملفتا، هذا العام قرر محمد جمعة تكرار تجربة التعاون مع غادة عبد الرازق من خلال مسلسل "أرض جو" الذى يناقش قضية الإرهاب بأبعادها وتفاصيلها.

وفى حواره أوضح جمعة أنه حاول من خلال مسلسل "أرض جو" أن يقدم شيئا جديدا ومختلفا بعيدا عن المعتاد، معربا عن سعادته بالعمل مع الفنانة غادة عبد الرازق كونها فنانة محترفة ومتعاونة جدا تهتم بأدق تفاصيل عملها، لافتا أن من أصعب المشاهد التى واجهها خلال تصوير المسلسل هو التصوير داخل الطائرة

فى البداية كيف ترى ردود الأفعال على المسلسل بوجه عام؟

منذ عرض الحلقة الأولى وردود الأفعال فاقت كل التوقعات، وسعادتى لا توصف بهذا الأمر، لكن ما لفت انتباهى أن المشاهد أصبح يهتم بأدق تفاصيل الأعمال الدرامية، وعلى سبيل المثال الجمهور حاليا يهتم بالناحية الإخراجية للعمل والصورة والديكورات، لأن المشاهد العربى أصبح أكثر وعيا.

"النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية" هاجمت المسلسل.. ما تعليقك على الأمر؟

لا أرى أن هناك داعى لهذا الهجوم، نحن نقدم عملا دراميا وليس فيلما تسجيليا واقعيا يتطرق إلى تلك المهنة بتفاصيلها، لأننا كما يقال نقدم عملا دراميا كتبه مؤلفه من نسج خياله لذلك اندهشت كثيرا مما حدث، ولم أكن أتوقع كل هذا الهجوم من المضيفات أو من النقابة الخاصة بهم.

كيف تصف تعاونك مع غادة عبد الرازق للمرة الثانية؟

قدمنا معا العام الماضى مسلسل "الخانكة" وحققنا من خلاله الكثير من النجاحات، غادة فنانة محترفة متمكنة من أدواتها، ومتعاونة كثيرا وتهتم بأدق تفاصيل عملها، وأنا أرتاح جدا لفكرة العمل معها.

مسلسل "أرض جو" يعتمد على الإيقاع السريع فى أحداثه.. ما تعليقك؟

بالفعل أهم ما يميز سيناريو المسلسل، هو اعتماده على الإيقاع السريع، واحتوائه على نسبة كبيرة من الألغاز، والكثير من الأحداث المثيرة المشوقة وهذا ما عملنا عليه قبل بدء المسلسل، لكى نمنح المشاهد نوعا من المتعة، البعيدة عن الملل.

ما أصعب المشاهد التى واجهتها أثناء تصوير العمل؟

التصوير فى الطائرة من أصعب المشاهد التى واجهتها، فقد واجهنا الكثير من الصعوبات خلال التصوير بها كونها كانت صغيرة وضيقة إلى حد كبير.

هل يمكننا القول أن مسلسل "أرض جو" من أصعب الأعمال التى قدمتها ؟

لا أنكر أن مسلسل "أرض جو" صعب لعدة عوامل أهمها بناء ديكورات خاصة به كونه يحمل الكثير من المشاهد الصعبة، بالإضافة إلى التنقل بين لوكيشنات عديدة، كذلك كم الممثلين الجدد المشاركين فى العمل، وكل هذا احتاج مجهودا كبيرا لتحقيق المصداقية للمشاهد أثناء متابعة العمل.

هل ترشيح الفنانين المشاركين فى العمل كان من اختيارك؟

كل الفنانين المشاركة فى العمل، كانوا من اختيارى أنا ومؤلف المسلسل محمد عبد المعطي.

لكن هناك ممثلون يظهرون للمـرة الأولى.. مثل هيثم شاكر.. ألم تشعر بالقلق من ذلك؟

بالفعل العمل ملئ بالوجوه الجديدة التى تشارك فى التمثيل للمرة الأولى ولا أنكر أن هذه الفكرة كانت سلاح ذو حدين، واختيارنا لهم كان مقصودا، كون هذا يخدم العمل، وبالفعل بذلوا مجهودا كبيرا أثناء التصوير حتى يقدم كل منهم دوره بشكل جيد وهذا ما لمسه المشاهد مع بداية عرض العمل.

ما الجديد الذى عملت على تقديمه فى هذا المسلسل؟

حاولت أن أقدم شيئا جديدا بعيدا عن المعتاد، وعلى سبيل المثال فقد قدمت كل ما يدور فى عقل "سلمى" التى تجسد شخصيتها غادة عبد الرازق من خلال الصورة، وليس الكلام، كما حاولت أيضا أن يكون هناك اختلاف فى نهاية كل حلقة، وحاولت أيضا أن تكون نهاية كل حلقة هى نهاية الأحداث وأن تبدأ الحلقة التى تليها بنفس النهاية، ويمكن القول أن لكل حلقة عنوان وأحداث غير متوقعة.

وهل يهنى ذلك أن المسلسل يحمل الكثير من الألغاز؟

بالفعل العمل ملئ بالألغاز، ولكل خط لغز، لكن بمرور الأحداث سيرى المشاهد أن آخر 10 حلقات من المسلسل ستبدأ فى الإلمام بكافة الخطوط حتى تصل إلى خط كبير وهو الأساسى فى العمل.

ماذا تتوقع للمسلسل فى نهاية الشهر الفضيل؟

العمل حتى الآن متصدر المراكز الأولى وأتمنى أن يستمر فى النجاح وينال إعجاب المشاهدين.

غادة عبد الرازق قبل عرض المسلسل كانت تحرص على نشر مجموعة من الفيديوهات التى تظهر روح المحبة والتعاون بين طاقم العمل.. هل من الممكن أن تحدثنا عن كواليس التصوير؟

كواليس تصوير "أرض جو" كانت تضم العديد من المواقف المميزة، والتى تثبت أن طاقم العمل كان يتعاون مع بعضه بروح الأسرة الواحدة، وهو الأمر الذى أنعكس بعد ذلك على أداء الفنانين أثناء تصويرهم لمشاهدهم لأنه يشعرون بأنهم أمام عمل جماعى ينبغى أن يبذل فيه كل شخص أقصى مجهود لكى يظهر العمل على الوجه الأكمل.

2«أرض-جو»-.
 
3 copy
 
4 copy
 
6 copy
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر