فيديو.. 6 صفات تجمع نبيل الحلفاوى فى «لأعلى سعر» وأحمد راتب بـ«الداعية»

نبيل الحلفاوى واحمد راتب نبيل الحلفاوى واحمد راتب
 
دينا الأجهورى

الأب هو السند وهو الملاذ الذى نلجأ له فى أزماتنا ودائما نجد لديه الحل لجميع مشاكلنا.. بهذه الملامح رسمت الدراما المصرية صورة للأب عمود العيلة، وكما شاهدنا الكثير من نماذج الأب غير الكفء فى عدد من الأعمال الفنية، شاهدنا أيضا نماذج جسدت المعنى الحقيقى لكلمة أب.

 "عم مخلوف" الشخصية التى جسدها النجم نبيل الحلفاوى فى مسلسل "لأعلى سعر" الأب الذى أجبرته الظروف على الانفصال عن زوجته المتسلطة التى باعدت بينه وبين أبنائه، ونقلت كرهها لزوجها إلى أولادها فأصبح هناك جفاء وفتورا فى علاقتهم بوالدهم رغم كم الحنان والحب الذى يملأ قلب عم مخلوف والذى لم يجد سوى تلاميذه فى الغناء ليغمرهم بهذا الحب بعدما ابتعد أقرب الناس عنه.

شخصية "عم مخلوف" فى "لأعلى سعر" تعيدنا للوراء وتحديدا عام 2013 عندما خاض النجم هانى سلامة أولى تجاربه الدرامية من خلال مسلسل الداعية، ومن أهم الشخصيات التى لن تنسى أبدا مهما مرت السنوات عم عبده التى جسدها الراحل أحمد راتب والد الداعية والذى عاش نفس الظروف التى عانى منها عم مخلوف ويبدو أن صناع مسلسل لأعلى سعر الذين هم نفس صناع مسلسل الداعية أرادوا تكرار تجربة عم عبده للنجاح الذى حققه الراحل أحمد راتب بهذه الشخصية، والتى مازالت محفورة فى أذهاننا وتعد من أبرز الأدوار فى مشوار الراحل.. وخلال السطور التالية نرصد أوجه التشابه بين عم مخلوف فى لأعلى سعر وعن عبده فى الداعية.

أحمد راتب
 
عم عبده أو الراحل أحمد راتب كان شخصا يثور بين الحين والآخر، لكنه طيب القلب أيضا ويحب أبناءه، ويشعر أنه قام بغلطة كبيرة فى شبابه، ولكنه يحاول أن يتأقلم مع حياته فى الوقت الحالى، وبداخله الكثير من المشاعر المتناقضة، فهو أخطأ فى حق أولاده ويشعر بالندم وفى الوقت نفسه يعيش لمزاجه، عم مخلوف أيضا قرر الابتعاد عن كل شىء وانعزل عن العالم فى عوامة صغيرة على النيل واستسلم لابتعاد أولاده عنه، ولكنه يمارس حياته بشكل طبيعى ووضع كل طاقته فى فنه وحبه للموسيقى.
 
186e2d69-c078-4608-9e48-d2d609a7a149
 

_أبناء عم عبده تبرأوا منه وتناسوا أن لديهم أى حى يرزق ورغم الحب الذى يملأ قلب عم عبده لأبنائه إلا أنه لم يبحث عنهم وحبس نفسه فى الورشة التى يعمل بها.. عم مخلوف أيضا سقط من حسابات أبنائه واكتفى فقط بمعرفة أخبارهم من بعيد.

رغم بعد عم عبده عن أولاده إلا أن ابنته الوسطى لجأت له بعدما تعرضت لمشكلة مع الشاب الذى تحبه ويريد خطبتها، حيث ترى أنه الضهر والسند لها رغم ظروفه المعيشية الصعبة، وهو أيضا ما فعلته جميلة ابنة عم مخلوف التى لم تجد من يقف بجانبها فى محنتها مع زوجها الخائن سوى والدها، رغم أنه أيضا لا يمتلك شيئا لمساعدتها سوى مساندتها وحمايتها من أى أحد يحاول أذيتها.

61e945f7-f087-4fa5-b738-01b8aa52c4e2
 

من أكثر الأشياء التى كانت تميز شخصية عم عبده حبه للغناء ومن أمتع المشاهد التى مازلنا نتذكرها حتى الآن ولعل المشهد الذى يظهر فيه جالسا فى ورشته ويدندن أغنية «بين شطين وميه» يوضح لنا الكثير من تفاصيل تلك الشخصية المحبة للفن والمتعلقة بالماضى، والتى تدافع عن القيم الباقية فى حياتنا.

f784112b-ccea-4073-88e2-0761ce09e085

 
 وتتلامس تلك الشخصية مع شخصية عم مخلوف، فهو محب للغناء والفن القديم، ويدافع دائما عن القيم الأصيلة التى يرى أنها لا ينبغى أن تتوارى فى مجتمعنا المصرى.
 
6a785d9f-e725-4ba0-a3d4-c796e38ea71e
 
أبناء عم عبده فى مسلسل الداعية عرفوا قيمته بعد ذلك وأصبح كل منهم يتردد على والده ليستند عليه فى أزماته، فبعد ابنته الوسطى لجأت له ابنته الكبرى، وأيضا هذا ما حدث مع عم
مخلوف فبعدما كان يعانى فى بعد أبناءه عنه، قرر ابنه الكبير زيارته بشكل متكرر بعدما تفاقمت مشاكله مع زوجته حيث وجد فى الفضفضة مع والده عم مخلوف الكثير من الراحة
وكأنه وجد ضالته.
 
20fd6697-c7b8-4207-95b6-331bea03f6cb
 

فى النهاية الإبداع هو ما جمع بين شخصية عم عبده وعم مخلوف، فكل منهما فنان يمتلك أدوات العمالقة وبنفس الأداء السلس والبعيد عن التكلف أمتعنا عم عبده فى الداعية، وهذا

العام أيضا أدهشنا عم مخلوف فى لأعلى سعر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر