إذا كنتى تعانين من ترهلات ودهون البطن.. هذه الملابس تخفى عيوب جسمك

مشاكل ارتداء الملابس مشاكل ارتداء الملابس
 
دعاء زكريا

ترهلات ودهون البطن من أكثر المشكلات، التى تواجهها معظم السيدات مهما كانت أشكال أجسامهن وتتسبب لهن فى مشاكل عند ارتداء الملابس، وفى الغالب تنتج تلك المشكلة عن عدم الاهتمام بعمل تمارين منتظمة لمنطقة البطن أو بسبب الحمل والولادة وغيرها، أو بسبب العادات الغذائية السيئة والخاطئة، لذا نقدم لكم بعض النصائح لاختيار الملابس المناسبة التى تساعد على إخفاء ترهلات البطن وعيوب الجسم، فكل ما عليك فعله هو تشتيت الانتباه عن المناطق الممتلئة وخاصة منطقة البطن وتسليط الضوء على الأجزاء الأخرى الأجمل فى جسمك.

ابتعدى عن ارتداء الملابس الضيقة عند منطقة البطن، لأننا نحاول أن نشتت الانتباه عن منطقة البطن، فبالتالى لا يمكنك أن تبرزيها بارتداء قطع الأزياء الضيقة، والملتصقة بالجسم.

حاولى ارتداء عدة طبقات من الملابس (بلوزة فوقها جاكيت مثلا) فهذا سوف يساعد على إخفاء الترهلات بطريقة هائلة.

تجنبى نهائيا ارتداء الأحزمة لأنها تلفت الانتباه لشكل البطن، يمكنك بدلاً من ذلك ارتداء سلاسل وعقود كبيرة ملفتة للانتباه، واختيار ملابس بتفاصيل كثيرة عند الأكتاف والصدر، مثل البلوزات المطرزة بالكريستالات التى تتميز بكشكشة عند الصدر، فهى تجلب الأنظار نحوها وتشتت الانتباه عن منطقة البطن، والأرداف، وإذا اضطررت لارتداء حزام فاجعليه غير مشدود على جسدك.

 اختارى الفساتين والبلوزات المصممة بكشكشة عند منطقة الوسط والبطن أو كما تسمى بقصة "الدرابيه"، فهذه طريقة رائعة لإخفاء ترهلات البطن.

الألوان الداكنة والدرجات الغامقة مفيدة جداً فى إخفاء ترهلات البطن خاصة الأسود والبنى والأزرق وإن كنت ترغبين فى ارتداء الملابس المنفوشة، ابتعدى عن النقشات الكبيرة أو المبالغ فيها، واستبدليها بنقوشات بسيطة.

الفساتين التى تنتهى تحت الركبة وفساتين السهرة الطويلة المصممة بكشكشة عند منطقة البطن من الاختيارات الموفقة، بالإضافة إلى الفستان الواسع من الأعلى لأسفل؛ فهو من الاستايلات الرائعة التى لا تحدد الجسم وهو متوفر فى عدة موديلات من فستان البحر إلى السهرة.

قد لا يكون ارتداء التونيكات الطويلة مع البنطلون اللجين مقبول من خبراء الموضة ولكنها إطلالة موفقة لإخفاء عيوب منطقة البطن والأرداف.

تفادى الأقمشة والخامات التى تلتصق بالجسم واختارى أنواع الأقمشة الثقيلة مع قليل من الليكرا، مثل الجيب المستقيمة فهى قد تساعد كثيراً على إخفاء ترهلات البطن فى حالة ارتداء بلوزة علوية فضفاضة معها، أو ارتداء جيب واسعة.

اختارى بنطلون جينز بخصر متوسط الارتفاع بدلاً من الأنواع التى تأتى بخصر منخفض، فالثانى يبرز ويسلط الضوء على منطقة البطن وبالتالى يبرز الترهلات بشكل زائد.

إذا كنت غير مقتنعة بفكرة تغيير ستايل ملابسك، فمازال أمامك حلّين عمليين لإخفاء ترهلات البطن والأرداف، الأول هو ارتداء توب ضيق وملتصق بالجسم من الليكرا تحت ملابسك بحيث يعمل على شد منطقة البطن، والثانى هو اختيار حقائب كبيرة الحجم وقصيرة اليد لتشتيت الانتباه عن منطقة البطن.

 

4 copy
 
5 copy
 
7 copy
 
9 copy
 
11 copy
 
12 copy
 
13 copy
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر