من وحى «الزيبق».. 11 ميزة لزواجك من ضابط مخابرات

مسلسل الزيبق مسلسل الزيبق
 
إيناس كمال

كشفت أحداث مسلسل "الزيبق" بطولة كريم عبدالعزيز وشريف منير وريهام عبد الغفور، تأليف وإخراج وائل عبدالله وسيناريو وحوار وليد يوسف، ويروى إحدى بطولات المخابرات المصرية، عن عدد من العلاقات الاجتماعية المتشابكة والمعقدة ما بين قصص حب غير ناجحة وزيجات لم تكلل بالنجاح وعائلات متنافرة.

517201706170133103310

كانت قصة الحب الوحيدة والعلاقة الناجحة التى كشفها الزيبق، بين ضابط المخابرات خالد والذى يجسد دوره الفنان شريف منير مع زوجته فريدة والتى تجسد دورها الفنانة ريهام عبدالغفور وكذلك عائلته.

1-الاحتواء: وهو ما تحتاجه أغلب الزوجات من أزواجهم وهو ما نجح الضابط خالد فى فعله مع زوجته فريدة فى كل الأوقات.

2- قوة الملاحظة: لتدريباتهم الشاقة فهم يتميزون بقوة الملاحظة والثبات الانفعالى ما سيمكنه من تخطى مشكلات قبل وقوعها وعدم الغضب.

3- الثبات على المواقف: تجلى ذلك حينما رفض عدة مرات محاولات زوجته وعائلته إقناعه بالزواج مرة أخرى، خاصة بعدما فشل هو وزوجته فى إنجاب طفل على مدار 7 سنوات.

4- الذكاء: يتمتع ضباط المخابرات بالذكاء وسرعة البديهة، لذلك يكونون على علاقة جيدة بزوجاتهم لفهم تقلباتهن المزاجية السريعة وترددهن فى أغلب الأوقات وما يدور داخلهن دون التلفظ به.

5- الوفاء: طوال حلقات المسلسل لم يرضخ الضابط خالد لأى محاولة لخيانة زوجته.

6- القوة: يتدرب ضباط المخابرات تدريبات لياقة ولديهم تحمل وقوة بدينة عالية لذلك سيستطيعون حماية زوجاتهم وعائلاتهم إذا ما دعا الأمر لذلك.

7- الهيبة: يحظى ضابط المخابرات بالهيبة فى حضوره لمركزه الحساس وعلاقته الواسعة الأمر الذى سيجعل الجميع يحسبون حسابا جيدا له قبل التفكير فى مضايقته أو مضايقة عائلته وزوجته.

8- إتاحة الوقت: لأن أغلب ضباط المخابرات وقتهم ليس ملكا لهم ربما يستيقظون فى منتصف الليل ويقضون أياما خارج المنزل، الأمر سيسبب راحة نفسية وجسدية لزوجته بدلا من العناية به وبطعامه وشرابه يوميا، كما يجدد من أواصر الاشتياق والحب بينهما.

9- المثابرة: رغم عدم إنجابه للأطفال هو وزوجته إلا أنهما لم يكلا من تكرار محاولات على مدار 7 سنوات وذهابهما لعدد من الأطباء.

10- حلاوة اللسان والبيان: يتمتع ضباط المخابرات ببلاغة لسانه طوال الوقت لمحاولة الخروج من الأزمات التى قد تضعهم فيها مواقف دبلوماسية حساسة لذلك سيكون من السهل وأد مشكلات قبل وقوعها مع زوجته.

11- المعرفة: سعة إطلاعه وقراءته المتعددة وسفره الدائم فهم يكونون على معرفة واسعة ما يمكنهم من فتح نقاشات جديدة طوال الوقت، أى لن تمل زوجاتهم منهم، كما سيكون لديهم خبرة واسعة فى السفر واختيار أفضل الوجهات لقضاء إجازة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر