«ليلى شعير» فتاة اليوجا بفيلم «عائلة زيزى» ابنة نحات مشهور.. تعرف عليها

ليلى شعير ليلى شعير
 
إيناس كمال

ارتبط فيلم "عائلة زيزى" بطولة سعاد حسنى وفؤاد المهندس وأحمد رمزى فى أذهاننا بالعديد من المواقف الطريفة التى حدثت لعائلة أرستقراطية مكونة من 4 أبناء، يتوسطهم أحمد رمزى المشاغب المشاكس الذى يهوى معرفة الفتيات، يفاجأ بجارة جديدة له والتى تهوى اليوجا ومن فوره يتعلم اليوجا من أجلها.

كانت الفنانة التى أدت دورها هى ليلى شعير التى عرفها الجمهور من خلال فتاة اليوجا فى فيلم "عائلة زيزى"، كما اشتهرت بتقديم العديد من الأدوار لفتيات أرستقراطيات فى ستينات القرن الماضى مثل القاهرة فى الليل عام 1963 والخائنة عام 1965 والعريس يصل غدا عام 1963.

1- ولدت شعير فى مثل هذا اليوم 18 يونيو من عام 1940 لأب مصرى هو أحمد شعير فنان ونحات، نحت تمثال الملك فاروق وشقيق أمين شعير كابتن النادى الأهلى بعد اعتزال مختار التتش، ووالدتها فرنسية.

2- درست فى مدرسة الليسيه الفرنسية.

3- عملت بعد الدراسة فى مجال عروض الأزياء، ومن هذا المجال انطلقت نحو السينما منذ منتصف الستينات من خلال فيلم "عائلة زيزى".

4- انقطعت عن العمل الفنى لما يقرب من عقد كامل، ثم عادت من خلال فيلم "جنس ناعم" عام 1977.

5- انقطعت مجددًا لمدة خمس سنوات تقريبًا، ثم عادت مع المخرج يوسف شاهين من خلال "حدوتة مصرية"، ثم سافرت إلى فرنسا للعودة إلى مجال الأزياء، وبعدها عادت إلى مصر مع نهاية حقبة الثمانينات.

6- ابنة خال والد المخرج أحمد يسرى.

7- تزوجت الممثل عمرو الترجمان، عمل لفترة قصيرة بالسينما، لكن لم تؤهله وسامته للنجاح وبعد فشله هاجر إلى باريس وظل هناك لمتابعة أعماله التجارية، ولم يعمل مرة أخرى فى الفن.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر