مشروبات صيفية خطيرة وأخرى مفيدة تعالج وترطب الجسم

مشروبات صيفية - أرشيفية مشروبات صيفية - أرشيفية
 
محمد فوزى

ينطلق رسميًا غدا 21 يونيو، فصل الصيف أشد الشهور حرًا خلال العام، مما يجعل البعض يزيد من شرب السوائل بغرض عدم الشعور بالحرارة، إلا أن بعض تلك المشروبات تأتى بنتائج عكسية.

المياه الغازية

وبحسب ما يؤكد خبراء التغذية، فإن تناول المياه المثلجة الغازية وكذلك الألبان يزيد من الشعور بدرجات الحرارة، لكونها تمد الجسم بالسعرات الحرارية بصورة كبيرة، مما يزيد من حرارة الجسم.

الآيس كريم

أما تناول الآيس كريم فهو يزيد درجة حرارة الجسم، حيث يعمل الجسم على هضم تلك الأطعمة مما يرفع من درجة حرارة الجسم.

الكافيين

كما أن تناول كل المشروبات التى تحوى الكافيين تساهم فى رفع درجات حرارة الجسد، مما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

المياه

أما إذا كنت تود خفض درجات حرارة جسدك، فينصح خبراء التغذية بتناول كميات كبيرة من المياه غير المثلج وإنما بارد، حيث يعوض الجسم عما يفقد أثناء عملية التعرق، وبالتالى فعلى الإنسان تناول الماء باستمرار وليس عند شعوره بالعطش فقط.

المشروبات الرمضانية

يساهم عصير المشمش والكركدية والتمر الهندى فى عدم شعور الإنسان بالحرارة، كما أنهما يملكان فوائد طبية فكلاهما يعمل على تحسين وظائف الكبد والدورة الدموية ويحارب السرطان.

وتعد أبسط طرق صناعة هذا المشروب تتم عبر نقع الكركدية والتمر الهندى فى ماء لمدة 12 ساعة، ثم يوضع على نار هادئة ثم يترك فى الثلاجة ويصفى مع وضع السكر.

أما عصير المشمش فيمكن صناعته عقب غسله جيدا وضعه على نار هادئة وتوضع ضعف كميته مياه ويلغى جيدًا، ثم يضرب فى الخلاط ويوضع عليه السكر للتحلية ثم يصفى ويوضع فى الثلاجة.

العصائر الطبيعية

إن كنت تود عدم الشعور بالحرارة فعليك تناول عصائر الفواكه غير المحلاة فور عصرها، للحصول على فائدتها الطبية كاملة، كما أنها تعمل على تقليل السعرات الحرارة، كما أنها تمد الجسم بالأملاح والفيتامينات اللازمة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر