رونالدو يدافع عن نفسه من تهمة التهرب الضريبى 21 يوليو المقبل

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
 
محمد فوزى

كشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن اللعب الدولى البرتغالى ونجم نادى ريال مدريد وأحسن لاعب بالعالم كريستيانو رنالدو سيتوجه إلى إحدى المحاكم الإسبانية لسماع أقواله والدفاع عن نفسه فيما نسبه إلى المدعى العام بتهرب اللاعب من دفع 14 مليون يورو للضرائب.

ويمثل "رنالدو" أمام المحكمة للدفاع عن نفسه وإدلاء شهادته يوم 31 يوليو المقبل، يعدما اتهمه المدعى العام فى العاصمة الأسبانية مدريد بالتهرب من دفع ما يقرب من14،7 مليون يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية من خلال شركات فى جزر العذراء البريطانية وايرلندا.

وبحسب ما أكد المدعى العام فإن رنالدو صاحب 32 عامًا، متهم بأربع جرائم ضد الخزانة العامة الأسبانية فى الفترة من 2011 وحتى 2014 تندرج جميعها تحت بند الغش الضريبى بقيمة تبلغ 16.5 مليون دولار تقريبا.

جاء بلاغ المدعى العام ضد رنالدو عقب تقرير نشرته "فوتبول ليكس" عام 2016 يتعلق بعمليات تهرب ضريبى على نطاق واسع فى عالم كرة القدم وشملت آنذاك العديد من اللاعبين والمدربين فى أوروبا، إلا أن رونالدو نفى أن يكون متورطا فى مثل هذه الأعمال ونشر كشوفاته المالية والتى بلغت قيمتها 225 مليون يورو.

وحسب بيان المدعى العام دائما فقد استفاد رونالدو من وجود إحدى الشركات التى تمّ إنشاؤها فى العام 2010 بغرض إخفاء العائدات المالية التى يحصل عليها فى إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام هيئة الضرائب، وهو ما يعتبر نوعا من الانتهاكات الطوعية للالتزامات المالية فى إسبانيا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر