فى عيد ميلادها.. رحلة ميريل ستريب السينمائية والجوائز الحاصلة عليها

ميريل ستريب ميريل ستريب
 
دعاء زكريا

تحتفل النجمة العالمية ميريل ستريب، اليوم الخميس، بعيد ميلادها الـ68، وهى واحدة من أشهر نجمات هوليوود والعالم، حفرت اسمها فى تاريخ هوليوود بما قدمته من أفلام مميزة بالإضافة إلى دورها الاجتماعى والسياسى الفريد.

تعد ميريل من أولى النجمات اللاتى هاجمن الرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب وسياساته الداخلية والخارجية وكانت لها أزمة كبيرة معه بسبب تصريحاتها النارية، وهى أيضًا واحدة من النجمات القليلات الفائزات بعدد كبير من الجوائز العالمية فى السينما والغناء.

وفى ذكرى ميلادها نقدم معلومات جديدة عن هذه النجمة.

- بعد حصولها على درجة البكالورويس من جامعة Vassar، حصلت على الماجستير فى الدراما من جامعة يال قبل أن تخطو أولى خطواتها فى هوليوود، وحصلت أيضًا على الدكتوراه الفخرية من جامعة هارفارد وبرنستو.

- قبل أن تصبح نجمة مشهورة عملت ميريل كنادلة فى فندق نيو جيرسي.

- لديها قدرة كبيرة على اتقان اللهجات المختلفة، وإن كانت تؤكد دومًا أنها تعتمد فى ذلك على مدربين لغة محترفين، وتتحدث الإيطالية والألمانية بطلاقة.

- تزوجت 1978 من النحات دون جومر، وأنجبت منه أربعة أبناء، هم هنرى، ومارى، ولويس، ولويزا.

- فى 1979 حصلت ميريل على أول أوسكار فى حياتها لدور ثانوى عن دورها فى فيلم «Kramer vs Kramer»، مع داستن هوفمان، بالرغم من أن مسيرتها الفنية لم تكن تتعدى 3 أفلام.

- حصلت ميريل طوال مسيرتها الفنية على 3 جوائز أوسكار وهو رقم لم يصل إليه سوى عدد قليل من النجوم منهم داستن هوفمان، بالإضافة إلى أنها رشحت عشرات المرات للفوز بالأوسكار.

- رفضت ميريل عدة أدوار فى أفلام حققت نجاحًا كبيرًا منها دور فى فيلم American Gigolo، وRemains Of The Day، وهو الدور الذى قامت به إيما تومسون.

- حاولت المخرجة فياليدا لويد كثيرا اقناع ميريل القيام ببطولة فيلم Iron Woman الذى جسد قصة حياة رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر، فقد كانت ميريل رافضة للفيلم لأنها ضد أفكار وسياسات مارجريت تاتشر.

- وفى واقعة مثيرة أكدت ميريل أنها تستطيع الغناء أفضل من مادونا وذلك بعد استبعادها من بطولة فيلم Evita، وترشيح مادونا بدلا منها.

- وحصلت ميريل على 3 جوائز أوسكار، و8 جولدن جلوب، وجائزتين إيمى، ورشحت لجائزة تونى، ورشحت 5 مرات للجرامى آخرها فى 2008.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر