طبال وقانونجى وكونترباص.. فنانون ارتدوا ثوب العازف على الشاشة

فنانون ارتدوا ثوب العازف فنانون ارتدوا ثوب العازف
 
نسرين الرشيدى

دور الموسيقي استهوى بعض الفنانين على الشاشة سواء من خلال السينما أو التليفزيون، وظهر العديد منهم يعزف على الآلآت الموسيقية، كان آخرهم الفنان نبيل الحلفاوى الذي عزف على آلة القانون.

وببراعة شديدة نحج "عم معلوف" أو نبيل الحلفاوي من خلال مسلسل "لأعلى سعر" أن يجسد دور عازف القانون ليس فقط بأدئه ولكن بإحساس العازف العاشق للآلة التي أصبحت كل حياته داخل أحداث المسلسل، والتي كانت سببًا فى انفصاله عن زوجته من أجل أن يفنى عمره لها ويتحول لموسيقي مبدع ومحترف بتلحينه لأغنية داخل سياق الأحداث، ليبدو وكأنه عازف محترف وليس مجرد ممثل يؤدي دوره.

 

نبيل الحلفاوى عازف قانون
نبيل الحلفاوى عازف قانون

ونجح العديد من الفنانين فى العزف ودخول مجال الموسيقى من خلال أدوارهم التي فرضت عليهم أن يتحولوا لموسيقيين وجسدوها ببراعة شديدة، يأتي على رأسهم الراحل أحمد زكي الذى قدم دور طبال في فيلم "الراقصة والطبال"، حيث تعامل مع الطبلة وكأنه طبال محترف ليس فقط بأدائه وحركاته ولكن من حيث التعامل معها بإحساس شديد وهو الدرس الذي كان يسعى لتعليمه للراقصة التي جسدتها نبيلة عبيد بعدما نصحها بأن تترك إحساسها للطبلة قائلاً جملته الشهيرة "عايزك تسيبى إحساسك ليها إن فرحت تفرحي معها وإن ضحكت تضحكي معها".

أحمد زكى طبال
أحمد زكى طبال

انضمت غادة عادل أيضًا لقائمة الموسييقيين على الشاشة من خلال فيلم "الوتر"، حيث جسدت دور عازفة الكمان بعد أن تلقت العديد من التدريبات على الآلة.

غادة عادل عازفة كمان
غادة عادل عازفة كمان

ومن خلال فيلم "الوتر" أيضًا جسدت أروى جودة دور عازفة تشيللو، والتي تعد مهنتها الأساسية داخل الأحداث وظهرت متمكنة من أدواتها في العزف لتتحول لموسيقية.

أروى عازفة تشيللو
أروى عازفة تشيللو

ونجحت بسمة فى تقديم عازفة الكمان ضمن أحداث مسلسل "الداعية" بمصداقية وواقعية شديدة، لتبرز من خلالها دور الموسيقي فى شخصيتها التي قدمتها داخل سياق الأحداث كما تعاملت معها بمهارة شديدة.

بسمة عازفة كمان
بسمة عازفة كمان

وجسد أمير كرارة دور الطبال في الأفراح الشعبية من خلال مسلسل "الطبال"، وقدم أيضًا نفس دور محمود عبد المغني من خلال فيلم "دم الغزل".

أمير كرار طبال
أمير كرار طبال

وقدم محمد هنيدى دور تيمور، طالب بمعهد الموسيقى يهوي العزف على الكونترباص، وقدم دوره كعازف في إطار كوميدي، لكنه يعد أيضًا من أشهر من مثلوا دور الموسيقي على الشاشة.

محمد هنيدى عازف الكونترباص
محمد هنيدى عازف الكونترباص

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر