رشحنا لك اليوم.. فيلم «صغيرة على الحب»

فيلم صغيرة على الحب فيلم صغيرة على الحب
 
إيناس كمال

السينما المصرية مليئة بروائع القصص المتنوعة بين الدراما والكوميدى والرومانسية، ولكل زمن عشاقه، ونجومه، ولا يزال نجوم زمن الفن الجميل فى الخمسينات والستينات من القرن الماضى، تحظى أفلامهم بمتابعة جيدة من جمهورهم رغم تكرارها إلا أن الجمهور لا يمل منها، لذا نرشح يوميا لهم فيلما يحمل عبق تاريخ حقبة جميلة من عمر الفن فى مصر.

ويصادف اليوم 21 يونيو ذكرى رحيل سندريلا الشاشة العربية "سعاد حسنى" التى أبهجت الملايين من عشاقها بجرأتها وجمالها الفاتن ومرحها وروحها المبهجة، كما استطاعت أن تعبر فى أعمالها الفنية عن كل حقبة تاريخية مرت بمصر وعن هموم الشعب المصرى ومشكلاته.

ونرشح اليوم فيلم "صغيرة على الحب"، للمؤلف أبو السعود الإبيارى وللمخرج نيازى مصطفى. من إنتاج عام 1966 ومن بطولة سعاد حسنى ورشدى أباظة قصة الفيلم مقتبسة عن مسرحية "إدلر جونسون". ويعتبر الفيلم من الأفلام الشهيرة للفنانة سعاد حسنى.

تدور أحداث الفيلم حول سميحة "سعاد حسنى" العاشقة للتمثيل والمخطوبة لصلاح "نور الدمرداش" شقيق زوج شقيقتها المغرم بالطعام وفى أحد الأيام يعلن المخرج كمال عزمى "رشدى أباظة" عن مسابقة لاختيار ممثلة تجيد الغناء ولكن بشرط أن يكون عمرها 13 سنة لأجل التمثيل فى استعراض اسمه "صغيرة على الحب". تتنكر سميحة بشكل بنت صغيرة العمر وتتقدم للمسابقة ويقع الاختيار عليها.

تتعقد الأحداث وتقع سميحة فى حب كمال ويترك خطيبته وتترك سميحة خطيبها، وينجح استعراض "صغيرة على الحب" رغم علم كمال بسن سميحة الحقيقى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر