حسن راتب يشيد بإجراءات المجلس الأعلى للإعلام فى اتجاه ضبط المشهد الإعلامى

حسن راتب حسن راتب
 
دينا الأجهورى

أكد د. حسن راتب رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات المحور أنه يثنى على دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد فى إطار تنظيم النتائج التى تظهرها بعض الكيانات والشركات والقنوات التى تعبر عن رأى جمهورها فيما يتعلق بالإستفتاءات، مشيرا إلى أن تدخل المجلس فى هذه العلاقات والإشراف عليها حتى تكتسب المصداقية وفقا للمنهج العلمى الذى يحدد استقراءات المشاهدين الحقيقية واختيار العينات بالحجم المناسب الذى يعبر عن القاعده الجماهيرية للاستفتاء الذى تقيمه أى جهة أو أى قناة.

وأوضح أنه من هذا المنطلق فإن أى إجراء فيما يتعلق باستفتاء قناة المحور سيكون فى إطار الشرعية الذى حددها المجلس وتحت إشرافه وبالتنسيق معه.

كما ثمن راتب الدور الفعّال الذى يقوم به المجلس الأعلى للإعلام فى اتجاه ضبط المشهد الإعلامى والإعلانى، بعد ما ساده من فوضى بسبب الشركات التى تحدد نسب المشاهدة للقنوات والتى تؤثر فى الدخل الإعلانى.

وأشار راتب إلى أن مبادرة المجلس للتدخل فى هذا الأمر وتعظيم دوره فى الإشراف على الاستفتاءات واستطلاعات الرأى يُعد حماية للقنوات بعد التأكد من مدى صحة ومصداقية أليات تنفيذ تلك العينات واختيارها بدقه وحياديه لتمثل كافة المراحل السنيه وكافة المناطق المكانيه حتى تأتى معبره عن واقع حقيقى بعيدا عن ما كان يحدث من خلل فى بعض الاستفتاءات ويضر ببعض القنوات التى تتأثر إعلانيا بنتائج مثل هذه الاستفتاءات.

وكانت قناة المحور قد أعدت استفتاءً حول الدراما الرمضانية، وبينما كانت تستعد لإعلان نتائجه أصدر المجلس الأعلى للإعلام قراره، فأرجأت المحور الاستفتاء امتثالا لقرار المجلس وحتى يخضع لإشرافه ومعايير وآليات مباشرته عليه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر