المؤلف محمد عبد المعطى: «أرض جو» حقق النجاح المطلوب

المؤلف محمد عبد المعطى المؤلف محمد عبد المعطى
 
أبانوب رجائى

مؤلف شاب بدأ حياته كمحرر صحفى، وبعدها اتجه لكتابة السيناريو، حقق نجاحا هائلا من خلال مسلسل "الأسطورة" الذى لعب بطولته النجم محمد رمضان، هو المؤلف الشاب"محمد عبد المعطى" الذى لمع أسمه مؤخرا فى سماء الدراما، والذى شارك فى السباق الرمضانى الماضى بمسلسل "أرض جو" للنجمة غادة عبد الرازق، جمعة تحدث عن كواليس تصوير المسلسل وعن جديده خلال الفترة المقبلة.

كيف بدأت العمل على تنفيذ فكرة مسلسل "أرض جو"؟

التفكير فى "أرض جو" بدأ منذ نهاية مسلسل "الأسطورة" الذى حقق نجاحا بالغا، ومن هنا فكرت فى تقديم مسلسل مختلف، لاستكمال مسيرة نجاح "الأسطورة"، وعلى الفور بدأت العمل فى "أرض جو" وتنفيذه.

البعض تخيل أن المسلسل يناقش قصة حياة مضيفة طيران.. ما رأيك فيما تردد حول المسلسل؟

للأسف تعودنا خلال الفترة الماضية على أن هناك من يقوم بالحكم على الأشياء قبل أن يشاهدها، وأنا عندما فكرت فى تقديم "أرض جو" قررت أن أقدم قصة صعود وهبوط، تتعرض لها مضيفة طيران، وهى قصة تتعرض لها أى فتاة وأى شخص، لأننا بطبيعة الحال ننجح فى بعض الأوقات ونفشل فى أوقات أخرى.

فى رأيك هل يمكن أن نضع "أرض جو" فى تنصيف معين؟

من الممكن تنصيفه كدراما يومية يوجد بها جميع المواقف، التى تناقش قصة حياة أسرة مصرية، بها جميع الشخصيات، الأب المثالي، الشقيقة المكافحة، الأخ المتمرد، وكل هذا يتم مناقشته فى إطار من الإثارة والغموض.

كيف اخترت الأبطال المشاركين فى العمل؟

اختيارى للأبطال بدأ مع خطواتى الأولى فى كتابة السيناريو، وكل شخص اخترته فى المسلسل، قررت أن يكون بطلا له، من خلال التركيز على الأحداث التى يقدمها.

هل اعترض أحد الأبطال المشاركين فى العمل على أى مشهد له؟

لم يعترض أحد من الأبطال على أى تفصيلة قمت بكتابتها، وإذا اعترض شخص على جزء محدد، أبدأ بعرض وجهة نظرى وأستمع إلى وجهة نظره، وفى النهاية نحاول الوصول لحل مرضى للطرفين، لأن هذا فى النهاية يصب فى مصلحة العمل.

 فكرة عرض المسلسل على قناة واحدة.. هل من الممكن أن تؤثر على عدد مشاهداته؟

العمل الجيد يحقق النجاح المطلوب منه فى أى وقت وأى مكان، ومن هنا فإن المسلسل سواء عرض على قناة واحدة أو أكثر من قناة، سينجح ويحقق المطلوب منه دون التفكير فى فكرة العرض الحصرى أو العرض فى أكثر من قناة.

ما هى ردود الأفعال التى تلقيتها على المسلسل؟

الحمد لله ردود الأفعال جميعها كانت إيجابية، تعرضنا للهجوم فى البداية، لكن بعد توالى الأحداث فى المسلسل، استطعنا أن نثبت وجهة نظرنا، وأن نثبت أننا نسير على الطريق الصحيح.

مسلسل "الأسطورة" تعرض لموجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف واجهت الأمر؟

أحببت تفاعل الجمهور المصرى مع أحداث "الأسطورة" وكثرة الحديث عنه إن دلت على شىء فهى تدل على أنه حقق نسب المشاهدة المطلوبة منه، وأنا شخصيا تفاعلت مع من كانت يسخر من العمل بشكل محترم وكوميدى.

البعض أكد أن "محمد سامي" فرض "مى عمر" على مسلسل "الأسطور".. ما ردك؟

"مى عمر" ممثلة موهوبة وموهبتها هى السبب وراء اختيارها للمشاركة فى بطولة المسلسل، ومى حاليا تشارك فى أكثر من عمل، بعيدا عن زوجها المخرج محمد سامي، وهو دليل على تمتعها بموهبة قوية.

هل من الممكن أن تكرر التعاون مع " محمد رمضان"؟

محمد رمضان ممثل موهوب، وكنت أتمنى العمل معه هذا العام، لكن انشغاله بقضاء الخدمة العسكرية، كان سببا فى عدم تعاوننا معا، وأعتقد أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا جديدا بيننا.

فيلم "سكر مر" حقق نجاحات فى المهرجانات.. ولم يحقق المطلوب منه فى السينما.. لماذا؟

أختلف معك فى ذلك "سكر مر" حقق النجاح المطلوب أمام شباك التذاكر، وفى المهرجانات، من الممكن أن يكون هناك قطاع معين لم يتقبله لأنه يقدم فكرة جديدة على المشاهد المصري.

ما هو العمل الذى كنت تتمنى أن تقوم بكتابته؟

فيلم "بين السماء والأرض"، هو عمل متكامل من الممكن أن نصفه بالعمل العالمى.

هل من الممكن أن نراك فى أحد الأعمال كممثل؟

عرضت على تلك الفكرة من قبل، من أحد أصدقائى المخرجين لكنى رفضت بسبب حبى للكتابة، لكن لا أحد يعرف من الممكن أن أغير تفكيرى قريبا.

ما هى الأعمال الجديدة التى تستعد لتقديمها خلال الفترة المقبلة؟

أستعد لتقديم عمل سينمائى جديد، لكن ملامحه النهائية لم تتضح بعد، لذلك لا أستطيع الحديث عن تفاصيله إلا بعد أن يكتمل تماما، وأتمنى أن يوفقنى الله فيه وأن يحقق النجاح المطلوب.

DSC_3641
 
DSC_3659
 
DSC_3662
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر