صور.. أفضل الثنائيات فى دراما رمضان 2017

ظافر العابدين وماجى بوغصن ظافر العابدين وماجى بوغصن
 
سارة أبو طالب

فى كل عام، تنجح ثنائيات درامية ورومانسية جماهيريًّا بجمال أداء وإحساس وتميز أبطالها، بينما يخفق غيرها فى نيل رضا وإعجاب المتابعين، والسبب هو أن الجمهور العربى لم يعد يتأثر بنجومية الأبطال أو بنجاحاتهم السابقة ولا يعجب دائماً بثنائيات مكررة دون أى دراسة جادة لصناعها لأسلوب الظهور الأمثل لها مجدداً بنص قوى وفكرة جديدة.

أبرز وأقوى الثنائيات الدرامية والرومانسية فى رمضان 2017:

إياد نصار وحنان مطاوع فى "هذا المساء" زواج وحب سرى

فقدمت أداءً ناضجاً بدور بنت البلد المطلقة العاقر عبلة التى يقع فى غرامها رجل الأعمال الثرى المتزوج أكرم الذى يؤديه بحساسية عالية الممثل الأردنى المبدع إياد نصار، ويتزوجها سرًّا لأنه يريد امرأة تسعده ويتصرف معها على حقيقته وطبيعته بعد أن تسرب الملل والبرود إلى حياته مع زوجته الأولى نايلة "أروى جودة" التى لا بد أن تعرف الحقيقة يومًا ما، فهل يختار أكرم أم ابنته المرأة الراقية نايلة أو بنت البلد عبلة التى منحته كل حبها بلا قيد أو شرط.

2708216-206157543

نيللى كريم وأحمد فهمى فى "لأعلى سعر"

ظهرت نيللى بمسلسلها "لأعلى سعر" بدور راقصة الباليه الجميلة الشهيرة جميلة التى تقع بحب طبيب التجميل الشاب هشام الذى يؤديه ببراعة أحمد فهمى، فتتزوجه وتدعمه حتى أصبح مالك مستشفى تجميلى كبير لكنها حين تنسى نفسها وأنوثتها بارتدائها النقاب والانسحاب من المجتمع يقع فى لحظة ضعف فى فخ صديقتها الماكرة ليلى "زينة" التى تخطط لسرقة زوجها وثروته وحياتها منها وتنجح فيبيع هشام حبه بأرخص سعر.

2708191-896838427

هند صبرى وظافر العابدين فى "حلاوة الدنيا" حب يتحدى الموت بشجاعة

ثنائية الممثلة التونسية هند صبرى والتونسى ظافر العابدين فى مسلسلهما الاجتماعى "حلاوة الدنيا" من أجمل الثنائيات العربية فى رمضان 2017 بدفء أدائهما الإنسانى الواقعى الغنى بالتفاصيل الحية حول أمينة المصابة بسرطان الدم التى لم تتخل عن أملها بالشفاء، وسليم المصاب بورم خبيث فى الدماغ ويرفض إجراء عملية خطيرة قد تصيبه بغيبوبة أبدية، لكنهما يتعلقان ببعضهما، ويواجهان بمشاعرهما النقية الدافئة شبح الموت واليأس بشجاعة الحب وبهجته بأمل أن يحظيا بالقدر الذى يستحقانه من "حلاوة الدنيا".

ثنائية إنسانية ورومانسية فائقة العذوبة توجها أداء طبيعى ساحر بهر قلوب المشاهدين وهز أرواحهم بقوة من قبل بطليه القديرين ظافر العابدين وهند صبرى اللذين أثبتا امتلاكهما حرفية عالية وقلب كبير للتعبير عن مشاعر وأحلام ملايين المصابين بالسرطان حول العالم.

541201706170345254525

منة شلبى وخالد النبوى فى "واحة الغروب" حب بين الشرق والغرب

ثنائية الممثلة منة شلبى بشخصية الأيرلندية الجميلة العاشقة للشرق كاثرين والممثل المصرى القلب والملامح خالد النبوى بشخصية الضابط الوطنى محمود الذى يستجيب لإعجاب الأجنبية كاثرين به، ويبادلها الحب بالحب، ويتزوجها متحدياً محيطه الاجتماعى فى "واحة سيوة" التى لا تبيح للأجنبيات زيارة المعبد، لكنه يتحداهم جميعًا ويدعها تفعل ما تريد فيها، لكن السعادة لا تستمر طويلاً ويحدث تصادم الثقافات الطبيعى بينهما، ثنائية رومانسية جميلة تجسد لقاء الثقافات برباط الحب حين تفرقها السياسات والاختلافات فى المسلسل الجميل "واحة الغروب" المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للأديب المصرى بهاء طاهر.

ولثنائية منة شلبى وخالد النبوى جاذبية رومانسية خاصة بأجواء مصر القديمة وجمال سيوة الربانى الساحر، حيث أكدا بأدائهما الجميل أن ما يفرقه السياسة والعقل يجمعه القلب والحب.

472201705270422282228

تيم حسن ونادين نسيب نجيم فى "الهيبة"

تيم حسن ونادين نسيب نجيم فى ثنائيتهما الدرامية الثالثة فى "الهيبة" بعد "تشيللو" الذى شاركهما فيه اللبنانى يوسف الخال، و"نص يوم" الذى يعد الأنضج فى مسيرة نادين نسيب نجيم كممثلة، والواقع هو أن نص "الهيبة" قليل الهيبة رومانسياً ودرامياً لأن كاتبه أهمل الجانب العاطفى حتى الحلقة الـ18، وأضاع حلقة التواصل بين الثنائى تيم ونادين وبين جمهورهما العربى الذى توقع عملاً فنياً أكبر وأجمل من سابقيه لهما .

فحماس الجمهور لمتابعة قصة حب جديدة ومثيرة تجمع للمرة الثالثة الثنائى الناجح سابقاً تيم حسن ونادين نسيب نجيم جاء خافتاً باكتشافه عدم وجود حب بينهما، كما أن تيم حسن الجديد بشخصية جبل أتقن شخصيته ببراعة ذهبت فى مهب الريح لخلوها من الواقعية، فالشر لا يجمل، وتاجر السلاح تاجر موت، لا يميز بين فرد يشترى سلاح للدفاع عن نفسه أو بين إرهابى وتاجر مخدرات، كما أن الأحداث خلت من المواقف والأحداث البوليسية والرومانسية الحارة المشوقة.

كما أن نادين نسيب نجيم لم تقدم شخصية جديدة مختلفة على غرار شخصيتها السابقة فى "نص يوم" فكان أداؤها عاديًّا خلا من التفرد والتميز والرومانسية الجذابة مع شريكها بالبطولة تيم حسن، فظهرت ثنائيتهما ثنائية معلبة وباردة لا حياة أو روح فيها، ولو ولد الحب بين عليا وجبل فى الحلقات التالية فلن يكون مقنعاً ولا منطقياً أن تحب عليا المثقفة التى نشأت على عادات أوروبا سجنها تاجر السلاح القاتل المحاط بالموت من كل جانب والذى ستكون معه محرومة من حريتها الشخصية ومن ذاتها الحقيقية.

الثنائية الثالثة أصعب من ثنائياتهما السابقة وكانت تحتاج نصًّا حساسًا قويًّا أو عملا مأخوذًا عن رواية مميزة ليبعدا خطر ملل الجمهور من تكرارهما العمل معاً لكن الثقة الزائدة من صناع العمل وبطليه ضرتهما ولم تفدهما إطلاقاً. ورغم كل هذا تعد ثنائية تيم حسن ونادين نسيب نجيم من أبرز الثنائيات الدرامية المتابعة فى رمضان 2017.

2708201-1976337847

سيرين عبد النور ومحمود نصر فى "قناديل العشاق"

حصل الممثل الشاب محمود نصر، على فرصته بالبطولة المطلقة أمام سيرين عبد النور فى مسلسل البيئة الشامية "قناديل العشاق" بديلاً لقيس الشيخ نجيب، وتألق إلى جانب سيرين عبد النور بشخصية العتال ذيب الشجاع الذى عشق اليهودية إيف من النظرة الأولى غير مبالٍ بماضيها أو حاضرها كامرأة ليل فى حانة، ومستعد للتضحية بحياته من أجل حمايتها متحدياً الأعراف وكبار رجال الشام الذين يحبونها، ثنائى رومانسى شامى جذاب ضمن حكاية حب شامية تثير المشاعر.

2708181-1689471526

ماغى بوغصن وظافر العابدين فى "كاراميل" ثنائية كوميدية جذابة

رغم أن تاريخ ظافر العابدين الفنى لا يبشر بامتلاكه موهبة كوميدية، إلا أن مشاركته للفنانة اللبنانية الكوميدية ماغى بوغصن بطولة مسلسل "كاراميل" أتت فى مكانها، فقدم شخصية الملياردير الوسيم الأنيق رجا بعفوية ورجولة محببة، وتمكن من تقديم أداء كوميدى لطيف إلى جانب ماغى بوغصن الأكثر خبرة منه والكوميديا، وجمعتهما كيمياء طبيعية عالية أحبها المشاهد العربى وتابعها باستمتاع ليعرف مصير قصة الحب بين الملياردير رجا وسكرتيرته الطيبة القلب مايا القادرة على قراءة أفكار الرجال، ومعرفة خطط حبيبها وتفكيره تجاهها الذى فاجأها وفاجأ الجميع بخطبته لها.

ثنائية كوميدية ناجحة قد تشجع ظافر العابدين على الاستمرار فيها مستقبلا إلى جانب مسلسلات الدراما والأكشن.

2708186-1750792234


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر