فى ذكرى رحيله.. محرم فؤاد فى حوار نادر: مشوار الفن كله عذاب

محرم فؤاد محرم فؤاد
 
محمود جلال

يحيى جمهور المطرب والفنان القدير محرم فؤاد ذكرى رحيله، التى توافق يوم الثلاثاء المقبل، وبهذه المناسبة ينشر "عين" فيديو نادر له من برنامج "نجوم على الأرض"، الذى كان يذاع فى التليفزيون المصرى عام 1966 حيث استضاف فى إحدى حلقاته المطرب محرم فؤاد، وكشف أنه من مواليد 24 يونيو لعام 1934، ومتزوج ولديه ولد، ووصف محرم مشواره مع الفن قائلا: كله عذاب.

وتحدث محرم عن بداياته الفنية، حيث قال إنه التحق الشاب بالإذاعة المصرية ليعمل بركن الهواة، وغنى من تلحينه "الحلو هدانى منديله"، ثم من تلحين عبدالعظيم محمد غنى "أسمر حليوة زين"، و"خيالك فى عينى" ثم غنى فى برنامج ساعة لقلبك واعتمد مطربًا فى الإذاعة وكانت أولى أغنياته الإذاعية "زى نور الشمس".

وعندما وصل محرم فؤاد إلى سن العشرين، قدم أولى تجاربه السينمائية، حيث اكتشفه المخرج الكبير هنرى بركات وقدمه فى فيلم "حسن ونعيمة"، أمام سعاد حسنى فى العام 1959م من إنتاج محمد عبد الوهاب.

ارتبط عمل "محرم" بالسينما بتغيير اسمه من محرم حسين إلى محرم فؤاد بناء على رغبة عبد الوهاب وبركات الذى كان يريد تغيير الاسم كاملاً إلاّ أن محرم أصر على تغيير الاسم الثانى فقط.

وقدم مجموعة من أروع الأفلام السينمائية وبلغ رصيد محرم السينمائى 13 فيلمًا أولها "حسن ونعيمة" مع سعاد حسنى ومحمود السباعى فى العام 1959م، وفى عام 1961 قدم فيلم "نصف عذراء" مع زبيدة ثروت ومحسن سرحان، وفى عام 1960م فيلم "وداعا يا حب" مع مريم فخر الدين وآمال فريد وفيلم "لحن السعادة" مع إيمان وزكى رستم وفيلم "من غير ميعاد" مع نادية لطفى وسعاد حسنى، وفى عام 1971م "عشاق الحياة" مع نادية لطفى ويوسف وهبى ومحمود المليجي.

ويعد محرم فؤاد فارس الأغنية المصرية ومن جيل عمالقة الغناء الأصيل أمثال محمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وأم كلثوم وفريد وقد لقب بـ"صوت النيل" و"المغنواتى".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر