كيف تحافظ على عمر بطارية هاتفك الأندرويد؟

تليفون أندرويد تليفون أندرويد
 
محمد فوزى

يعانى معظم مستخدمى الهواتف الذكية من مشكلة نفاد بطارياتهم، حتى وإن كانت ذات سعات كبيرة، وخصوصا إذا كان الهاتف يعمل بنظام الأندرويد، ولهذا فإن المتخصصين فى الهواتف الذكية ينصحون المستخدمين ببعض الأفكار التى ربما تطيل من عمر بطارياتهم.

عليك أن لا تقوم بتحميل تطبيقات مجانية، لأنها تعمل على نفاد شحن البطارية بسبب الإعلانات الموضوعة فى التطبيق وتعويضها إما بالتطبيقات المدفوعة أو تحميل بدائل آخر أقل استهلاكاً للطاقة، وينصح أيضا بإزالة تطبيقات الويدجت widget غير الضرورية من شاشة الهاتف الرئيسة، لأنها تحتاج للتحديث الدائم وهو ما يستنزف البطارية.

إذا كنت من قاطنى الأماكن التى تعانى من سوء شبكات الاتصال فعليك أن تجعل هاتفك فى الوضع الطائر، وذلك لأن الهاتف يستهلك قدرا كبيرا من الطاقة لالتقاط الشبكات، كما يجب عليك إغلاق الـGPS أن كنت لا تستخدمه، حيث إن استخدامه بصورة دائمة يستنزف الهاتف، وأن لا تضعه بالقرب من درجات الحرارة العالية سواء تحت أشعة الشمس المباشرة أو مصادر حرارية، لأن ارتفاع درجة حرارة الهاتف تستنزف البطارية بصورة كبيرة.

يمكن جعل بطاريتك مشحونة من 40% وحتى 80% لتجنب الأضرار النابعة من انخفاض البطارية أو شحنها بالكامل، وينصح بتفريغها تماما كل 3 أشهر للحفاظ على قدراتها على الشحن.

أخيرا أن ترقية نظام تشغيل هاتفك باستمرار أو تحميل تطبيق Doze الذى يأتى بمزايا مشابهة لميزة Doze المتوفرة افتراضياً فى نظام أندرويد 6 مارشميلو والإصدارات الأحدث تعمل على توفير الطاقة، وينصح أيضا بتحديث التطبيقات واستخدام الأقل هدرا للطاقة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر