مسلسلات الأجزاء المتعددة «كلبش» آخرها.. وليالى الحلمية فتح شهية المخرجين

عبله كامل و امير كراره و نور الشريف عبله كامل و امير كراره و نور الشريف
 
محمد فوزي

"طول ما احنا عايشين هنفضل نغلط، لكن المهم نتعلم من غلطنا، مش لازم كل اللي تشوفه عينك يبقا حقيقي، الشر ليه ألف وش ووش، والخير بيبقا كتير مداري، دورنا إننا نفكر علشان نوصل للحقيقة، لأن الحكاية لسه مخلصتش"، بهذه الكلمات أسدل الفنان محمود البزاوي الذي لعب دور صلاح الطوخي مفتش وزارة الداخلية، الستار على نهاية الجزء الأول من مسلسل "كلبش" بطولة أميرة كراراة، ليعلن مخرج العمل بيتر ميمي عن التحضير لجزء ثان من المسلسل.

"كلبش" لا يعد المسلسل الأول الذي يستغل القائمون عليه نجاحة الباهرة لانتاج جزءًا ثاني منه، خلال شهر رمضان.. ونرصد في التقرير التالي أبرز المسلسلات التي كان لها أكثر من جزء وحققت نجاحًا كبيرًا.

كلبش
كلبش

ليالي الحلمية

مسلسل كتبه المؤلف الأسطوري أسامة أنور عكاشة وأخرجه المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ، ناقش التاريخ المصري الحديث من عصر الملك فاروق وحتى مطلع التسعينيات في عدّة أجزاء كان آخرها عام 2016، وكانت بدايتها عام 1987 وعلى مدار 185 حلقة شارك فيها ما يقرب من 300 ممثل وممثلة من نخبة فناني مصر.

يوميات ونيس

أحد أهم الأعمال الدرامية الكوميدية التي ساهمت في تشكيل أفكار جيل التسعينيات، حيث عمل على ترسيخ القيم والأخلاق الحميدة، ألفه وأخرجه الفنان محمد صبحي بمعاونة المؤلف مهدي يوسف والمخرج أحمد بدرالدين، عرض الجزء الأول منه عام 1994 وعرض الجزء الأخير منه عام 2013 وبلغت عدد حلقاته 302 حلقة.

الدالي

تأليف وليد يوسف وإخراج يوسف شرف الدين، دارت قصته في إطار تشويقي حول شخص مكافح يبدأ مشواره كعامل بسيط واخذ يبني في امبراطوريته الواسعة حتى وصل إلى القمة، ويمر خلال رحلته بالكثير من الصعوبات ويوقف في طريقه الكثيرين محاولين نهب ثروته، ولكنه تغلب عليهم جميعا، عرض المسلسل في 3 أجزاء أعوام 2007 و2008 و2011، لعب الدور البطولة فيه الفنان الراحل نور الشريف وصلاح عبد الله وسوسن بدر.

سلسال الدم

المسلسل 4 أجزاء، ظلت جاذبة للمشاهدين، بدأ عرض الجزء الأول منه عام 2014، وتدور أحداثه في إحدى قرى مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، في فترة ما قبل اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، واستمر حتى ثورة 30 يونيو، المسلسل تأليف مجدي صابر وإخراج مصطفى الشال، وتلعب دور البطولة فيه الفنانة عبلة كامل والفنان رياض الخولي.

سلسال-الدم-الموسم-4-الرابع

الكبريت الأحمر

عام 2016 بدأ عرض المسلسل الذي ألفه عصام الشماع، وأخرجه سيف يوسف، ولعب دور البطولة فيه، هاني عادل و داليا مصطفى وأحمد السعدني، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي غامض، يتحدث عن القدرات الخارقة وغير العادية التي يمتلكها أحد المشعوذين ضد أحد الضباط الذين يحاولون إظهار كذبه فتنقلب حياته، وأعلن صناع المسلسل عن وجود جزء تاني يعرض قريبًا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر