شاهد كيف تغيرت مقاييس الجسد المثالى فى الـ60 سنة الماضية

مارلين مونرو مارلين مونرو
 
آية سيف

من المثير للاهتمام دائما تغير مقاييس الجمال الأنثوية مع مرور الوقت، بالإضافة إلى شتى الطرق التي يحاول من خلالها النصف الجميل من البشرية الامتثال لهذه المقاييس، وذلك حسب ما ذكر ،Bright Side حيث أكدت نتائج دراسة حديثة أجرتها إحدى العلامات التجارية للملابس الداخلية، أنه في العقود الستة الأخيرة، زاد متوسط الوزن للمرأة بمقدار 12.73 كيلو، وهذا أمر مفهوم لأن متوسط ارتفاع المرأة زاد بمقدار 3.5 بوصة ونتيجة لذلك، اكتسبت السيدات اللياقة البدنية أكثر أنوثة وانحناءات .

وفي عام 1950 كانت السيدات أقل في الحجم فكان الخصر 6 بوصات أقل بالطبع مما هو عليه الآن. كما أن السيدات كانت  تتباهى بمقاس قدمها الصغير وهو أقل 3 قياسات من المتوسط الحالي، وفي عام 1957، ارتدت النساء مقاس 8 من الملابس، وبحلول عام 2017، ارتفع متوسط المقاس إلى 12.

ويعتقد الخبراء الذين أجروا الدراسة أن هذه التحولات ترتبط بالتحسن العام لنمط حياة المرأة، حيث أن النساء اليوم تكسب الكثير من المال، مما يؤدي إلى نمط حياة أكثر صحة، وممارسة رياضة بشكل أفضل والتمتع بنظام غذائي أفضل.

في عام 1957، كانت تستهلك المرأة في المتوسط حوالي 1800 سعرة حرارية في اليوم، وفي عام 2017، بلغت الإحصاءات نفسها حوالي 2300 سعرة حرارية، ولذلك فجميع الجميلات لديهم أسباب السعادة في هذا العصر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر