صور.. شاهد «فيا أبيا» أقدم شوارع روما

شارع فيا ابيا شارع فيا ابيا
 
إيناس كمال

إن كنت من عشاق السفر أو محبى التميز والكلاسيكية، بالتأكيد وقعت عيناك على مدينة روما الإيطالية، خلف المبان الرومانية الطراز والمعمار الذى يعود 2000 عام إلى الخلف، تكمن تفاصيل من الجمال الإيطالى والرومانى وقع أقدم وأجمل شوارع العالم هو شارع "فيا أبيا" فى مدينة روما.

"فيا أبى" هو أحد أقدم الشوارع الرومانية، ولا يزال من أشهر الشوارع فى المدينة، ويستخدم جزء فقط منه فى تسيير المرور فى العاصمة الإيطالية، ويتميز الشارع بتصميمه الرومانى الكلاسيكى، فيما تجذب المعالم التاريخية على جانبيه الزائرين من جميع بقاع العالم. يأتى السائحون إلى "فيا أبيا" من جميع بقع العالم لوجود بعض المعالم التاريخية التى تجذب السائحين به.

يعود تاريخ إنشائه إلى العصر الرومانى ويسمى الطريق أيضا طريق الذكريات حيث لا يمكن أن تنسى أى حدث أبدا وقع عليه، وأيضا براعة مبانى الرومان تظهر على هذا الطريق.

هو من أوائل الطرق الرومانية المهمة والاستراتيجية فى الجمهورية الرومانية، وما زال صالحًا للاستعمال حتى اليوم. سُمِّى باسم أبيس كلوديوس سايكس، بدأ تشييده فى 312 ق.م ويمتد بطول 212 كم متجها نحو الجنوب فى جزيرة إيطاليا، ثم زيد فى طوله ليصل 377كم وهو ما زال موجودا حتى اليوم للعلم أنه يمتد على حدود قبور مشاهير الرومان.

160711032318297
 
CWi7XLsVEAASgH3
 
CWi7YZAUwAEAO38
 
download
 
Via_Appia_-_acquedotti_1010299
 
Via-Appia

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر