بالإنفوجراف.. «فى عيد ميلادها» 17 رقما أضاءت مشوار نوال الزغبى

نوال الزغبى نوال الزغبى
 
نهى سعيد - جرافيك: هدير الصادق

على مدار سنوات وسنوات من العمل المخلص لفنها والدؤوب على تطويره، والمجازف أحيانا لتقديم الأفضل، استطاعت النجمة نوال الزغبى أن تصنع لنفسها دائرة على قمة الغناء العربى واللبنانى، دائرة لا تجرؤ إحداهن على الاقتراب منها، ليس لشىء إلا لأن نوال متفردة فى موهبتها، وروحها وقبولها، وتمتلك فى قلوب جماهيرها ما لا تمتلكه سواها، سنوات جعلت جمهورها يختار لها لقب النجمة الذهبية، ورغم كثرة الألقاب هذه الأيام وتناثرها هنا وهناك، فقد استحقت نوال الزغبى التى لم تخزل جمهورها يوما هذا اللقب عن جدارة.

مكانة نوال الزغبى لدى جماهيرها المتواجدة فى شتى أنحاء الوطن العربى لم تتأت من فراغ، فقد دفعت نوال ضريبتها كثيرا وكثيرا، دفعتها بتعرضها لكثير من الشائعات على مدار تاريخها تارة، ودفعتها بأزمات انتابت حياتها الشخصية كونها نجمة مشهورة تارة أخرى، لكنها فى كل مرة كانت تؤكد أن ما وصلت إليه لم يكن هباءا، وأنها تستطيع النهوض مجددا بعد التعثر وبالفعل فبعد كل كبوة تعرضت لها كانت تعود لتحلق فى سماء النجومية والفن، وكان الدعم الذى يقدمه لها من حولها وعلى رأسهم جمهورها أهم عناصر القوة التى تعيدها لمجدها.

اليوم تحتفل النجمة الذهبية نوال الزغبى بعيد ميلادها، ولذلك قررت "عين" الاحتفال بها على طريقتها الخاصة بحصر أهم التواريخ والأرقام فى حياة نوال الزغبى والتى جعلت من حروف اسمها ذهبا خالصا فى عيون جماهيرها ومحبيها فى كل مكان، لنتعرف عليهم سويا فيما يلى..

 
انفو-نوال-الزغبى
 

29 يونيو.. تاريخ ميلاد طفلة جميلة لم يتوقع أحد أن تكون هى النجمة الذهبية نوال الزغبى.

1988.. هو العام الذى شاركت به نوال الزغبى ببرنامج استوديو الفن، وهو البرنامج الذى ساهم فى تكوينها الفنى وأهلها لتصبح نوال الزغبى.

n8

1990.. تزوجت نوال فى هذا العام من زوجها وأبو أبنائها إيلى ديب الذى عمل مديرا لأعمالها حتى انفصلت عنه.

1991.. الانطلاقة الرسمية الأولى للنجمة الذهبية، حيث طرحت عددا من الأغنيات الخاصة بها مثل "خدنى معك"، "ياليل يا أبو الأشواق".

2008.. أعلنت نوال طلاقها رسميا من إيلى ديب، لتبدأ رحلة ومرحلة جديدة من حياتها الشخصية وسط أبنائها وعائلتها، وحياتها الفنية التى أثبتت فيما بعد أن نجاحها لا يرتبط بأشخاص وإنما السر فى موهبتها وذكائها.

nawal

«15».. هو عمر نوال الزغبى وقت مشاركتها ببرنامج استوديو الفن لاكتشاف المواهب.

«14».. هو عدد الألبومات التى قدمتها نوال الزغبى منذ أول ألبوماتها "وحياتى عندك" الذى قدمته فى 1992.

«40».. عدد الكليبات التى قدمتهم نوال الزغبى خلال مسيرتها، سواء تم طرحها عبر القنوات الغنائية والفضائيات أو تم طرحها عبر قناة نوال الرسمية على يوتويب، وقد قدمت نوال فى مسيرة كليباتها كثيرا من الأفكار الجديدة والمختلفة وشهدت كليباتها على تغييرها لعشرات "اللوكات" التى كانت تفاجئ جمهورها بها طوال الوقت، وأشهرها "ماندم عليك"، "عنيك كدابين"، "ياما قالوا"، "دلعونا"، "حبيت ياليل"، "أغلى الحبايب"، "بيلبقلك"، "الليالى"، "اللى اتمنيته"، "روحى ياروحي"، "ولابحبك"، "عم بحكى مع حالى"، "غريبة ها الدنيا"، "تولع"، "ألف وميه".

n3

«20».. مخرجا هم تقريبا عدد المخرجين الذين تألقت معهم نوال الزغبى فى كليباتها، وعلى رأسهم طونى أبو إلياس الذى كان له نصيب الأسد فى كليباتها، وسليم الترك، وميرنا خياط، وسعيد الماروق، ونادين لبكى، وحسين شوكت، والمخرج الراحل يحيى سعادة، وجاد شويرى، والمخرج جو بوعيد الذى تأليق معه فى عدد من أحدث كليباتها.

«6».. هو عدد الإعلانات التى قدمتها نوال الزغبى لعدد من الماركات العالمية ومن بينها إحدى شركات المياه الغازية، وشركتى اتصالات إلكترونية، كما قررت أن تكون الوجه الدعائى لإحدى المؤسسات الخيرية، وشركة للعدسات اللاصقة، وأخيرا قدمت برنامجا لإحدى ماركات أدوات التجميل الشهيرة.

n4

«2».. هو عدد التترات التى غنتها نوال الزغبى، وكان رمضان 2017 هو موعد عرضهما، حيث غنت تتر المسلسل اللبنانى كاراميل، وتتر المسلسل المصرى لأعلى سعر.

«3».. هو عدد أبناء نوال الزغبى، حيث لديها ابنة وهى تيا التى ترتبط بها كثيرا، وتظهر معها دائما، بالإضافة إلى ابنين توأمين.

n5

«3».. أيضا هو عدد مديرى أعمالها الذين شاركوها نجاحاتها خلال مشوارها الفنى، حيث كان أولهم إيلى ديب، وباسكال مغامس، ثم شقيقها مارسيل الزغبى، الذى حقق معها عددا من النجاحات، قبل أن ينفصلا ثم يعودا مجددا مؤخرا لتشهد فترة تعاونهما الأخيرة تألقا ملحوظا لنوال الزغبى سواء على مستوى الحفلات أو المهرجانات أو الأعمال الفنية التى تقدمها.

«6 ملايين و800 ألف».. هو عدد محبى ومتابعى نوال الزغبى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بجانب مئات الآلاف مقسمين على عدد من صفحات الفانز.

n6

«2 مليون و200 ألف».. عدد متابعيها على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام.

«2 مليون».. هو عدد مشاهدات أغنية الناس العزاز التى غنتها نوال الزغبى لمسلسل لأعلى سعر بطولة نيللى كريم، زينة، وأحمد فهمى.

n7

«1».. هو رقم الدويتو الوحيد الذى قدمته النجمة نوال الزغبى والذى كان من نصيب صديق مشوارها الفنى النجم اللبنانى وائل كفورى.

n2

 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر