قلله أو امنعه.. السكر يدمر الصحة ويسبب الوفاة

السكر السكر
 
محمد فوزي

يعد السكر أحد السموم البيضاء بعد الملح نظرًا لما يسببه من أضرار بالغة على الصحة العامة للإنسان، وبحسب ما أفادت دائرة الصحة الوطنية البريطانية، فإنه من الضروى تقليل الأطعمة والمشروبات التى تحتوى على السكريات المضافة، واستخدام بدائل تحتوى على نسب منخفضة من السكر مثل الحليب بدلًا من المربى كمثال.

وأكدت دراسات، أن المعدل المتوسط الذى يستخدمه الإنسان من السكر يبلغ 750 جرامًا أى 140 معلقة سكر وهو 3 أضعاف المعدلات الصحية، ولذلك نصح الأطباء بعدم تناول السكر أو على الأقل تقليله.

صحيفة "التليجراف" البريطانية، نشرت فى وقت سابق أضرار السكر وتأثيرها على الصحة العامة، كان أبرزها زيادة الوزن فى حال إستخدامة بصورة زائدة عن الحد المطلوب.

وأشارت الصحيفة، إلى دراسة نشرت عام 2014 تفيد بأن تناول 3 عبوات من المشروبات الغازية تزيد احتمالية التعرض لأزمات قلبية 3 مرات، وكشفت تقارير عن وجود صلة غير مباشرة بين مخاطر السرطان والسكر، وذلك لوجود أدلة علمية على أن زيادة الوزن أو السمنة يزيد من خطر 13 نوعا مختلفا من السرطان، والتى تعد أكبر سبب للسرطان بعد التدخين.

 

Cola

ويسبب السكر تسوس الأسنان وكذلك يقلل من عمل الجهاز المناعى بصورة جيدة ولذلك ينصح بتقليل السكر فى الأطعمة والمشروب لتنعم بصحة جيدة. 

4444


 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر