نقاد: كريم عبد العزيز وياسر جلال الأفضل فى دراما رمضان 2017

كريم عبد العزيز وياسر جلال كريم عبد العزيز وياسر جلال
 
محمود جلال

عرض خلال شهر رمضان المبارك، مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية، التى لعب بطولتها باقة كبيرة ومنوعة من الفنانين أصحاب الجماهيرية العريضة، ومن هذا المنطلق وجب علينا التحدث مع مجموعة كبيرة من النقاد الفنيين المعنيين بمتابعة هذه الأعمال، من أجل التعرف على العمل الأفضل، والممثل الأقوى، فى حصد لما قدم خلال شهر رمضان الماضى.

قال الناقد الفنى طارق الشناوى: ياسر جلال تطور بشكل ملحوظ للغاية، واستطاع أن يحقق قفزة فنية عوضته عن مراحل ثباته التى عاش فيها طوال السنوات الماضية، وأرى أنه أدى دوره فى مسلسل "ظل الرئيس" على أكمل وجه، وهناك أيضا كريم عبد العزيز، برع فى أداء دور "عمر صلاح الدين" من خلال مسلسل "الزيبق"، واستطاع أن يخطف قلوب جمهوره محبيه.

وبسؤاله عن رأيه فى أفضل وجه نسائى خلال السباق الرمضانى، قال الشناوى: أفضل أداء من الممكن أن يذهل لهند صبرى عن دورها فى مسلسل "حلاوة الدنيا"، ونيللى كريم فى مسلسل "لأعلى سعر" وصابرين فى مسلسل "الجماعة2"، جميعهن قدمن المطلوب منهن، وحققن عدد مشاهدات بالملايين.

وبخصوص من تراجع مستواهم قال: عادل إمام أصبح حاليا يقدم أعمالا، يمكن إضافتها لأعداد أعماله الفنية فقط، وهو ما يتضح فيما قدمه من خلال مسلسل "عفاريت عدلى علام"، العمل الذى لا نعرف حتى الآن الهدف من تقديمه، ويضاف له أحمد السقا الذى لم يعد ينظر سوى للجانب المادى والأموال التى سيحصدها عن طريق الدراما فقط، ويهتم حاليا أكثر بالسينما التى يقدم فيها أعمالا ناجحة تحقق المطلوب منها.

وعلى الجانب النسائى أرى أن غادة عبد الرازق لم تعد تنتقى أفكار مسلسلاتها بعناية، بل أصبحت تختار ما تقدمه دون أى إمعان فى التفكير، وهو ما أدى بطبيعة الحال لضعف الأعمال التى تقدمها.

وقال الشناوى إن أفضل الأعمال التى شاهدها فى رمضان الماضى هى "الجماعة 2،"، "ظل الرئيس"، "هذا المساء"، "لا تطفئ الشمس"، "حلاوة الدنيا"، و"الزيبق".

كما أبدت ماجدة خير الله إعجابها بأداء صابرين فى مسلسل "الجماعة 2" من حيث الشكل والأداء، وأعربت عن سعادتها بأدائها، وأكدت أن الدور بمثابة إضافة لرصيدها الفنى، كما أشادت أيضا بأداء ياسر جلال فى "ظل الرئيس"، وتلقائيته فى التعبير عن الشخصية التى قدمها، وهو ما دفعه لتحقيق هذا النجاح الهائل.

أما عن المتراجعين فى أدائهم قالت: عادل إمام هو أول المتراجعين من ناحية الأداء، لأنه كرر نفسه فى "عفاريت عدلى علام" من ناحية الشكل والمضمون، وعن أفضل المسلسلات من وجهة نظرها قالت: "الجماعة 2"، و"هذا المساء"، الأفضل بالنسبة لى.

بينما قال الناقد نادر عدلى: أفضل الفنانين من ناحية الأداء هذا العام خالد النبوى فى مسلسل "واحة الغروب"، فقد استطاع أن يؤدى دوره بشكل جديد ومختلف عن باقى أدواره التى قدمها من قبل، ومن الفنانات هند صبرى فى مسلسل "حلاوة الدنيا"، ومنة شلبى فى مسلسل "واحة الغروب"، وصابرين فى مسلسل "الجماعة 2".

أما عن الفنانين الذين تراجع أدائهم، قال: مصطفى شعبان فى مسلسل "اللهم إنى صايم"، وغادة عادل فى مسلسل "عفاريت عدلى علام"، لأن الاثنين لم يقدما من خلال الدور أى جديد.

ويقول رامى عبد الرازق: فى البداية يجب التنويه أن جانب من نجاح الفنان يرجع لكفاءة المخرج وتنظيمه وتوظيفه الجيد للممثلين، لذا فإن المخرج الجيد يستطيع الصعود بنجومه، ولقد وقع اختيارى على فنانتين تحديدا ظهرا بشكل ممتاز خلال الموسم الرمضانى وهما الفنانة بوسى التى تعودنا أن تطل علينا من خلال أفلام السبكى، لنراها هذه المرة من خلال مسلسل "الحساب يجمع" كممثلة جيدة، وصابرين فى مسلسل "الجماعة 2"، وأيضا يجب أن نشيد بكل من أحمد فهمى وأكرم حسنى فى مسلسل "ريح المدام" قدما أداء مميزا، يحسب لهما.

أما المتراجعون فأبرزهم نيللى كريم التى لم تكن فى أحسن حالاتها خلال مسلسل "لأعلى سعر"، ولم تستطع خلال المسلسل تغيير جلدها تغييرا كاملا، ومن المتراجعين هشام ومكى وشيكو فى مسلسل "خلصانة بشياكة"، وعمرو يوسف الذى لم أشعر بوجوده هذا العام فى مسلسل "عشم إبليس"، رغم أن الدور ذو شخصية مركبة، ولكن السيناريو والإخراج فى اعتقادى لم يخدماه.

وعن أفضل المسلسلات قال: "هذا المساء" لتامر محسن، و"الحساب يجمع" لهانى خليفة، و"واحة الغروب" لكاملة أبو ذكرى، ومن الكوميديا مسلسل "ريح المدام".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر