فيديو.. عقدة الرجولة تسيطر على أغنيات رامى صبرى

رامى صبرى رامى صبرى
 
نسرين الرشيدى

فرحة عارمة سيطرت على الرجال فور طرح رامى صبرى لأحدث أغنية له "الراجل" والتى تحمل عنوان ألبومه الجديد وانحاز فيها صبرى للرجل، كما جاء واضحًا فى كلماتها التى لقن فيها المرأة درسًا فى أصول التعامل مع الرجل، حيث كشف خلالها عن عقدة الرجل الشرقى فى مجتمعاتنا العربية التى ستظل تسيطر على أفكاره وآرائه ونظرته للمرأة.

وخلال الأغنية قام صبرى بتملية شروطه على حبيبته، إلى جانب الحديث بلغة الأمر المباشر وهو ما اعتبره الرجال على السوشيال ميديا بمثابة "قصف جبهة" بلغة العصر للمرأة، فى حين أثارت الأغنية غضب الفتيات، واعتبرنها بمثابة صورة مباشرة لعقد الرجل الشرقى مع المرأة والتى جاءت بعض كلماتها كالتالى: "عايز أقولك حاجه اسمعى منى فى اللى هيتقال، لما الراجل يتكلم الست متعندش معاه، ما تقولّوش حاضر فى كلام يتقال، تانى يوم تنساه، تفهم وتقدّر قيمته لو عايزة تكمل وياه".

ويبدو أن هذه الأفكار يؤمن بها رامى صبرى، ويعبر من خلالها دائمًا من خلال أغنياته، حيث لم تعد هذه المرة الأولى التى يخاطب فيها المرأة بهذه الطريقة التى يبرز من خلال أفكار الرجل الشرقى وسيطرته التى تعانها منها المرأة وتعامله معها بمنطق "سى السيد".

وهو ما ينطبق على أغنية "مش أنا" التى طرحها منذ 5 سنوات على هذا الخط الذى اختاره صبرى لينصف الرجل حيث قالت كلماتها عايزة اللى يقولك اه مش أنا.. عايزة اللى تاه فى الحياة مش أنا.. عايزة اللى يقدر يفهمك معنى الحياة هو أنا".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر