تويتر: 118 مليون تغريدة فى رمضان.. ورامز والزيبق الأعلى مناقشة

تويتر تويتر
 
إيناس كمال

أصدرت إدارة موقع التغريدات القصيرة "تويتر" الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تقريرا حول تفاعلات المستخدمين خلال شهر رمضان وعيد الفطر، وبحسب التقرير فإن تويتر كان الموقع الأكثر قربا للمستخدمين من خلال الشهر الماضى والمنصّة، التى تبادل عليها المسلمون فى جميع أنحاء العالم لحظيًا النقاشات عن تجاربهم فى رمضان.

image003
 

وأكد التقرير أن هذا العام، وصلت التغريدات المتعلّقة برمضان وعيد الفطر زادت إلى 118 مليون تغريدة حول العالم، لافتين إلى أنهم ابتكروا رمزًا تعبيريًا للعيد يجسد الجانب الروحى منه.  

jkjk
 

وأوضح التقرير أن التفاعل بين تويتر وشاشة التليفزيون يصل إلى أعلى مستوياته خلال شهر رمضان.

ومرة أخرى هذا العام، حصل مسلسل «سيلفى 3» على أعلى نسبة تفاعل وتغريدات فى هذا الشهر، مع أكثر من 2.5 مليون تغريدة حول المسلسل، بالإضافة إلى مسلسلات أخرى جذبت نسب كبيرة من المحادثات مثل: رامز تحت الأرض، غرابيب سود، كفر دلهاب، هذا المساء، الزيبق، ويوم 30.

وكانت التّغريدة الأكثر شعبيّة عالميا من قبل لجنة الأعمال والمشاريع الخيريّة لصاحب السّمو الملكى الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز، الّتى نظّمت مسابقة حصريّا على تويتر حيث طرحت أسئلة يوميّة عن الدّين الإسلامى مستخدما الوسم #مسابقة_الوليد_شفاه _الله.

 الوسوم المتعلّقة برمضان والعيد الأكثر استخداما عالميّا فى اللّغة العربيّة هى:

1.رمضان#

2.عيد#

3.عيد_الفطر#

4.رمضان_كريم#

5.رمضان_مبارك#

6.عيد_مبارك#

7.فوانيس#

8.فطور#

9.فوانيس_رمضان#

10.فطور_رمضان#

11.فانوس#

12.فانوس_رمضان#

وأنتج عدد من محطات البث والناشرين مجموعة متنوعة من المواضيع الرمضانية عبر أكثر من 200 «لحظة» لرمضان، وأول مقاطع فيديو 360 درجة من نوعها تنشر على تويتر. ومن أهم منتجى هذا المحتوى سى بى سى مصر @CBCEgypt، وتلفزيون دبى @DubaiTV، وفتافيت @Fatafeat.

ونشر الشيخ محمد العريفى عدة مقاطع فيديو عبر بيرسكوب على طول الشهر الكريم، لمشاركة متابعيه فى حوار يدور عن العقيدة الإسلامية، وتجاوز مشاهدات بعض المقاطع حاجز الـ45 ألف مشاهد.

وبثت قناة السعودية للقرآن الكريم التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، وقائع الصلاة مباشرة من المسجد الحرام فى مكة المكرمة عبر حسابها فى بيرسكوب.

 وساهمت المقابلات الحصرية التى نظمتها تويتر مع عدد من المشاهير من المنطقة بإعطاء الفرصة لمتابعيهم للمشاركة مباشرة فى محادثات فيديو مباشرة. ووصلت هذه المشاركات إلى أكثر من 2.5 مليون مشاهدة لمقابلات فنانين مثل محمد هنيدى @OfficialHenedy وأحمد مالك (@jrMalek) وأحمد فهمى @AFahmyOfficial.

unnamed
 

 عدد من المشاهير انضمّوا إلى تويتر خلال #رمضان لتقوية علاقتهم مع المتابعين خلال وبعد الشّهر الفضيل من ضمنهم: @Mohamed_Emam, @EngyKhattab, @RAbdelGhafour, @MidoAdel و@Owisses

 تمكن المستخدمون من مشاهدة مقاطع الفيديو ذات الصلة بشهر رمضان من متابعتهم لحسابات رئيسية فى المنطقة على تويتر، مثل حسابات قنوات فتافيت @Fatafeat وروتانا خليجية @KhalejiaTV وليالينا@Layalina، والتى حصلت على رعاية من علامات تجارية كبيرة تشمل نستله (Nestle ) ويونيليفر للعناية الشخصية (Unilever Personal Care) وماغنوم (Magnum) على التوالى، ما أتاح للمشاهدين فرصة الوصول إلى طرق تحضير أشهى المأكولات وبرامج نمط الحياة والوثائقية بشكل مباشر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر