أهمها التصوير والتسويق.. 7 مهن للطلبة لاستثمار وقت إجازة الصيف

مهن للطلبة مهن للطلبة
 
إيناس كمال

مع انتهاء موسم الامتحانات وهو الأصعب على الإطلاق من حيث الضغط النفسى الذى يتعرض له الطلاب هذه الآونة وارتفاع درجات الحرارة التى صاحبت الصيام فى شهر رمضان، يستعد البعض لقضاء إجازة طويلة تستمر لشهرين أو ثلاثة.

الإجازة هى الوقت المناسب لاستثمار وقتك بدلا من إضاعته فى التنزه والخروج، يمكنك الاستعداد لمصروفات العام المقبل ومصروفك الشخصى خلال فترة الصيف، بالعمل بدوام جزئى أو العمل الحر لكسب المال والخبرة، وحتى لا تحتار كثيرا، سنساعدك فيما يلى بأفكار لأفضل 10 وظائف صيفية للشباب .

1- إعطاء الدروس: إذا كان مجال دراستك هو التدريس وترغب بالبدء فى ممارسته مبكرا، سيكون العمل فى فصل الصيف فرصة مناسبة لك، ويمكنك القيام بذلك على حد سواء فى منطقتك أو على شبكة الإنترنت .

2- التدريب الرياضى: إذا كنت لاعب رياضى فى أى لعبة يمكنك البدء فى إعطاء دروس رياضية للمبتدئين وإرشادهم نحو نمط الحياة الصحى، ويمكنك البدء فى هذا العمل فى المنزل والحصول على المزيد من المشتركين .

3- مجال المبيعات عبر المنصات الإلكترونية: ستساعدك هذه الوظيفة على إظهار مهاراتك فى سوق الأسهم والاستثمار والتعامل مع المنتجات وفهم العملاء من جميع أنحاء العالم، عبر تسويق وبيع بعض المنتجات أونلاين وعبر شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة.

4- تقديم الطعام: يمكنك أن تجد وظيفة فى أى مطعم من مطاعم الوجبات السريعة، هذه الأماكن عادة ما تدفع راتب شهرى ثابت للعمال.

5- رعاية الأطفال: هى واحدة من الوظائف الصيفية الأكثر إثارة للاهتمام وأفضل للشباب، وهناك الكثير من مراكز رعاية الطفل فى كل مكان .

6- الكتابة: يمكنك تسويق مقالاتك والكتابة فى أى مجال وبيع هذه المقالات والبحث عن العملاء فى الأسواق الإلكترونية وكتابة محتويات فريدة من نوعها .

7- التصوير: إذا كنت من هواة ومحبى التصوير وتمتلك الموهبة يمكنك خلال أشهر الصيف من خلال العمل بدوام جزئى ممارسة هوايتك المفضلة بمقابل جيد.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر