صور.. ختام فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» بحضور نبيلة مكرم

مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»
 
تصوير: نورا يوسف

توافد عدد من السيدات النابهات للمشاركة فى جلسة المرأة الهجرة والمواطنة والتمكين التى تقام عى هامش ختام فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة المقام داخل فندق الماسة.

DN5C4485

يشارك فى الجلسة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، ومن النابهات المشاركات فى المؤتمر د. منى صالح، وداليا الشافعى، ومارى زكى ومروة عيد، ومنال سرى. ونانسى البسيونى، وهدى حليم.

وكان ضمن الحضور د.سعد الدين الهلالى استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر والإعلامى محمد مصطفى شردى والاعلامى عمرو الكحكى.

DN5C4540

يدير الندوة مينا زهرة وينعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبدعوة من وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.

DN5C4533

كما شهدت الجلسة الأولى من فعاليات ختام المؤتمر قصة نجاح د. مريم الشافعى مصطفى الخبيرة فى تطوير التنمية البشرية والمذيعة فى راديو كندا التى كشفت خلال حديثها معانتها منذ الصغر، حيث تعرضت لمرض نقص المناعة وهى فى سن الـ8 سنوات ومن خلال تشجيع والدها ووالدتها قررت أن تخوض تجربتها فى الحياة دون يأس، وحلصت على بكالوريوس الهندسة، وتفوقت فى هذا المجال حتى أنها حازت العديد من الجوائز فى التصنيع الهندسى فى كندا، ثم انتقلت للعمل فى قطاع البترول، وأثناء تلك الفترة عكفت على دراسة أساليب التنمية البشرية وقالت أوجدت هذا العالم فى قمة الابهار بالنسبة لى.

وقالت الشافعى: أحد الأسباب الرئيسية التى جعلتنى أترك مجال الهندسة الذى حققت فيه الكثير من النجاحات والانتقال إلى دراسة التنمية البشرية، الإصابة التى تعرضت لها فى صغرى والتى جعلت الأطباء يؤكدون لوالدى، أننى سأظل قعيدة ولن أتمكن من ممارسة حياتى بصورة طبيعية، وكان هذا بالنسبة لى الحافز لتحدى الصعاب، وساهم والدى فى إحيائى من جديد، وكرس حياته لتنميتى بشريا.. لدرجة أن كل زملائى وأصدقائى لم يعرفوا أننى مصابة بهذا المرض.. ومن خلال عملى الجديد تمكنت أضا من الحصول على أرفع وسام فى العمل التطوعى فى كندا.. وأنا أول مصرية وعربية تحصل على هذا الوسام.

DN5C4457
 
DN5C4459
 
DN5C4462
 
DN5C4471
 
DN5C4474
 
DN5C4477
 
DN5C4548
 
DN5C4554
 
DN5C4620
 
DN5C4631
 
DN5C4648
 
DN5C4651
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر